التخطي إلى المحتوى

ytjyrjj

احتدام المواجهات في تعز بين المقاومة الشعبية وقوات صالح والحوثيين(تفاصيل)
احتدمت اليوم المواجهات المسلحة بين المقاومة الشعبية من جهة، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح والحوثيين من جهة أخرى في تعز وسط البلاد.
وأوضحت مصادر محلية أن المقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة بالكامل على مبنى إدارة الأمن ومبنى المحافظةـ منطقة حوض الأشراف.
وقالت المصادر أن المقاومة الشعبية أحرزت تقدماً ملحوظاً ، حيث قامت بتمشيط فندق شمسان كان يتمركز فيه الحوثيون ، واقتربت من مبنى المالية باتجاه الجحملية، وأن هناك خسائر بشرية وعسكرية في صفوف الحوثتين وحلفائهم من قوات صالح.
وأِشارت المصادر إلى أن مليشيات الحوثي وصالح يطلقون قذائف وبالأسلحة المتوسطة على تجمعات والمناطق التي تسيطر عليها المقاومة من مقر حزب المؤتمر في حي المواصلات.
وأكدت المصادر أن هناك خلايا نائمة يدعمها مشائخ موالين للحوثي وصالح يقومون برمي قنابل صوتية على تجمعات رجال المقاومة الشعبية في عدد من المناطق التي سيطرت عليها اللجان الشعبية اليوم.
وفي ذات السياق قصفت قوات التحالف مواقع لميلشيا الحوثي في الحوبان ، وأفاد شهود عيان لـ “يمن برس” أن القصف لم يستهدف مقر الحوثيين وانما مواقع قريبة منه يعتقد بانها كانت مخازن للأسلحة.
هذا وتشهد مدينة تعز مواجهات عنيفة منذ الصباح، وسط أنباء عن تعزيزات عسكرية ضخمة من قبل الحوثتين وصالح، استعداداً منهم لاقتحام المدينة، بحسب بعض المصادر
أحمد علي صالح دل عاصفة الحزم على مخازن الصواريخ ومخازن أسلحة الحوثيين
لم يكن غزل ضاحي خلفان تجاة صالح ونجلة احمد من فراغ كما ظن البعض فبحسب معلومات توصف با الدقيقة فإن السفير السابق في دولة الامارات احمد علي عبدالله صالح قد رضخ مؤخرا لما طلب منه .
ونقلت “الأمناء نت ” عن مصادرها ان العميد احمد قد زود الامارات احدى الدول في التحالف خارطة تواجد الصواريخ طويلة المدى واماكن تواجد مخازن الذخيرة الني يمتلكها الحوثيين والحرس الجمهوري ، مشيرة إلى أن نجل صالح تلقى وعود بمراجعة العقوبات الصادرة في حقة من قبل مجلس الامن بعد التعاون الذي ابداه وفقا لمصدر الخبر .
أسرة اللواء الصبيحي تنفي خبر إطلاقه وتحمل جماعة الحوثي مسؤولية حياته
نفت أسرة اللواء محمود أحمد سالم الصبيحي وزير الدفاع اليمني المختطف إطلاق صراحه من قبل جماعة الحوثي.
وقالت الأسرة في -بلاغ صحفي لوسائل الإعلام- إنه منذ إعلان بعض وسائل الاعلام أمس الاول نباء إطلاق صراح محمود الصبيحي استبشروا خير وابتهجوا فرحا بهذا النبأ السار والمفرح ولكن اتضح عدم صحته حيث لم ولن يتواصل معهم اللواء الصبيحي لاستقباله وهو ما يؤكد عدم صحة الانباء التي نشرت بالإفراج عنه”.
وأكدت أسرة وزير الدفاع الواقع تحت الأسر لدى مسلحي الحوثي “أن أخبار كاذبة مثل هذا تلعب بمشاعر عائلته وأهله وتعذبهم نفسيا”.
وقال الناطق الاعلامي باسم تحالف قبائل الصبيحة الصحفي أنيس منصور الصبيحي إن الحوثيين من حين لأخر ينشرون إشاعة إطلاق صراح الصبيحي من أجل خلط الاوراق وتغيير مسار أي اهتمام إعلامي ضدهم باستخدام إشاعة إطلاق الصبيحي للمرة الثالثة خلال شهر وربما إنها إشاعة لإظهار حسن نية الحوثيين والاستجابة لقرار مجلس الامن المتضمن بسرع إطلاق اللواء الصبيحي دون قيد أو شرط.
وحمل ناطق الصبيحة الحوثيين المسئولية الكاملة عن حياة اللواء الصبيحي الذي يعد أحدى الشخصيات الرمزية والنضالية في الصبيحة ويحظى بحب واحترام الجميع ناهيك عن ثقله القبلي والاجتماعي.
وكان مسلحي الحوثي المسنودين بقوات عسكرية موالية للرئيس السابق صالح قد اعتقلوا الصبيحي واللواء الركن ناصر منصور هادي وكيل جهاز المخابرات في جنوب اليمن وقائد اللواء 119 العميد فيصل رجب بعد مواجهات في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج أواخر مارس الماضي.
وكان مجلس الأمن قد طالب جماعة الحوثي في قراره الأخير حول اليمن، بإطلاق صراح الصبيحي.
نساء عدن يشاركن المقاومة الشعبية في حماية المدينة
أنضمت العشرات من نساء محافظة عدن، جنوب البلاد، إلى صفوف المقاومة الشعبية للمشاركة في حماية المدينة من الميليشيات الحوثية.
وأوضحت عدد من النساء أن مشاركتهن في حماية المدينة، تأتي من خلال الانتشار في النقاط العسكرية على مداخل الأحياء ومداخل المدينة الرئيسية لتفتيش السيارات وحماية المدينة من المتسللين الحوثيين.
وأكدت النساء على إلقاء القبض على عدد من العناصر الحوثية التي ترتدي الملابس النسائية وتحاول التسلل للمدينة.
كما أكدت النساء على فخرهن بالمشاركة في صفوف المقاومة الشعبية، لحماية المدينة والدفاع عن الوطن.

شاهد هنا :   تمديد هوية زائر لليمنيين للمرحلة الثانية قبل شهر تأشيرة زائر عائلة

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.