تغطية مستمرة اخبار العراق اليوم 26/4/2015 , اخبار الموصل اليوم , اخبار داعش اليوم

ytuyu

العبادي يترأس اجتماعا لوزارة الدفاع بحضور ممثلي الانبار لمناقشة الوضع في المحافظة …

ترأس القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مساء السبت، اجتماعا لوزارة الدفاع بحضور وزير الدفاع خالد متعب العبيدي لمناقشة الوضع الامني في محافظة الانبار، فيما أكدت وزارة الدفاع توحيد المواقف بين الحكومة المحلية في المحافظة وقادة القوات المسلحة.

وجاء في بيان صدر في ساعة متقدمة من ليلة السبت، عن وزارة الدفاع، واطلعت السومرية نيوز، عليه، إن “الاجتماع الذي حضره وزيران عن محافظة الانبار وهما وزير التخطيط سلمان الجميلي والكهرباء قاسم الفهداوي، بالاضافة الى مستشار الامن الوطني فالح الفياض وأعضاء مجلس النواب عن الانبار، بالاضافة الى اعضاء الحكومة المحلية في المحافظة، ناقش الواقع الامني في مدينة الرمادي والمناطق التي مازالت عصابات داعش تحتلها في الانبار”.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيانها أن العبادي “تحدث في بداية الاجتماع، عن إن العراق يشهد مرحلة انكسار عصابات داعش امام قواتنا المسلحة البطلة”، مشيرا الى ان “اهالي الانبار والجيش العراقي يقاتلان الآن جنبا الى جنب لطرد عصابات داعش من المحافظة”.
من جانبه أكد وزير الدفاع ، وفق البيان، على أن “قواتنا المسلحة تحقق انتصارات في مناطق عدة في مقدمتها الكرمة وبيجي”، مؤكدا على ضرورة “الاتفاق على آلية تحرير ومسك الارض في محافظة الانبار بعد طرد عصابات داعش منها”.

شاهد ايضاً :   اخبار الموصل 19-10-2016 , من اخبار العراق وداعش

وأكدت الوزارة في بيانها أن “الاجتماع حقق أهدافه في توحيد المواقف بين الحكومة المحلية في محافظة الانبار، وقادة قواتنا المسلحة البطلة”.

وكان رئيس كتلة دولة القانون البرلمانية النائب علي الاديب دعا، السبت (25 نيسان 2015)، وزير الدفاع للحضور امام البرلمان وتقديم تفسيرا لما حصل في ناظم الثرثار، وطالبه بتقديم بيانات وافية امام الشعب العراقي عن هذه الحادثة.

وكانت وسائل إعلام محلية وعربية ذكرت، اليوم السبت، أن تنظيم داعش” أقدم على إعدام عشرات الجنود العراقيين وعناصر الحشد الشعبي بعد محاصرتهم في منطقة الثرثار شمال الفلوجة

مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بتفجير عبوة لاصقة جنوب غربي بغداد ..

أفاد مصدر في #الشرطة، السبت، بأن شخصاً قتل وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة لاصقة جنوب غربي بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها بمنطقة حي الجهاد جنوب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح”.

شاهد ايضاً :   20 قتيل و 61 جريح في تفجير انقرة اليوم 17-2-2016

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل المصابين الى مستشفى قريب والجثة إلى الطب العدلي”.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظات صلاح الدين وكركوك ونينوى، بينما تستمر العمليات في الأنبار لمواجهة التنظيم، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في مناطق متفرقة من تلك المحافظات توقع قتلى وجرحى في صفوفه

.الاديب يدعو وزير الدفاع للحضور امام البرلمان وتفسير ما حصل في الثرثار …

دعا رئيس كتلة دولة القانون البرلمانية النائب علي الاديب، السبت، وزير الدفاع للحضور امام البرلمان وتقديم تفسيرا لما حصل في ناظم الثرثار، وطالبه بتقديم بيانات وافية امام الشعب العراقي عن هذه الحادثة.

شاهد ايضاً :   اخبار الموصل 19-10-2016 , من اخبار العراق وداعش

وقال الاديب في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، “ندعو وزير الدفاع للحضور الى مجلس النواب لتقديم توضيحات حول ماحدث في ناظم الثرثار”، مشددا أن “على وزير الدفاع توضيح ماحصل في هذه المعركة وكيف تعاملت وزارة الدفاع مع الاستغاثات”.

واستغرب الاديب “وصول الاستغاثات الى وسائل الاعلام على مدى اسبوع دون ان تكون هناك متابعة من قبل وزارة الدفاع لهذه النداءات”.

وطالب الاديب “وزير الدفاع بتقديم بيانات وافية امام الشعب العراقي عن هذه الحادثة التي ادت استشهاد عدد من ابطال قواتنا المسلحة ومحاسبة ومعاقبة جميع المقصرين”.

وكانت وسائل إعلام محلية وعربية ذكرت، اليوم السبت، أن تنظيم داعش” أقدم على إعدام عشرات الجنود العراقيين وعناصر الحشد الشعبي بعد محاصرتهم في منطقة الثرثار شمال الفلوجة.

وأعلن قائد عمليات الأنبار وكالة اللواء الركن محمد خلف، اليوم السبت، عن انطلاق عملية عسكرية لتطهير أجزاء من منطقة ناظم الثرثار شمال الفلوجة ينتشر فيها عناصر تنظيم “داعش

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق