اخبار الشرق الاوسط

اخبار العراق اليوم الاحد 26 ابريل 2015

ytuyu

الاعرجي: الحكومة جادة للإسراع باطلاق الإشعار المالي

أكد نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، السبت، سعي الحكومة الجاد للإسراع باطلاق الإشعار المالي وطرح مشكلة رواتب تنمية الأقاليم في جلسة مجلس الوزراء.
وقال مكتب الأعرجي في بيان تلقت وكالة خبر للانباء (واخ) نسخة منه، إن “نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي استقبل بمكتبه الرسمي في بغداد رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي مع عدد من مسؤولي المحافظة”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث جملة من المشاكل التي تعاني منها المحافظة وسعي الحكومة الاتحادية لتذليلها، بالإضافة إلى سبل تنفيذ مشاريع البنى التحتية والإستثمارية”.
وأضاف البيان، أن “الوفد الضيف تطرق إلى ضرورة إطلاق الموازنة المالية للمحافظة، فيما ناقش إنشاء مصفى واسط ضمن الفرص الإستثمارية المُتاحة كون المحافظة مصدرة للنفط ولحاجة واسط لتلك الفرصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد”.
ونقل البيان عن الأعرجي تأكيده “متابعة طلبات محافظة واسط والسعي الجاد للإسراع بإطلاق الإشعار المالي وطرح مشكلة رواتب تنمية الأقاليم في جلسة مجلس الوزراء”.
يذكر أن أسعار النفط العالمية شهدت انخفاضاً كبيراً خلال الأشهر القليلة الماضية، مما أدى إلى تضرر العديد من البلدان بينها العراق.

نائب رئيس الوزراء يزور وزارة الدفاع ويبحث التطورات العسكرية التي تُحرزها القوات المُسلحة في قواطع عمليات المواجهة مع العصابات الإرهابية

زار نائب رئيس الوزراء السيّد ” بهاء الأعرجي ” مساء اليوم الخميس 23 نيسان 2015 ، وزارة الدفاع وإجتمع بمعالي الوزير ” خالد العبيدي ” .

شاهد هنا :   مقتل محمد حزام المالكي صور في الطائف من قبل أمن الطائف في تعقب نظام داعش

وبحث السيّد ” الأعرجي ” مع السيّد وزير الدفاع التطورات العسكرية التي تُحرزها القوات المُسلحة في قواطع عمليات سامراء و الأنبار والجزيرة والبادية ضد عصابات داعش الإرهابية .

كما أكد السيّد نائب رئيس الوزراء ضرورة تقديم الدعم السياسي والعسكري والإجتماعي لأفراد ومراتب ومنتسبي وزارة الدفاع بما يتناسب وحجم المعركة التي يقودها العراق لحماية العالم بأجمعه من خطر التنظيمات الإرهابية .

فيما قدّم وزير الدفاع شرحاً وافياً عن حجم الإنجازات المُبهرة للقوات المُسلحة ، بالإضافة إلى الدور الكبير في حماية النازحين ونقلهم وإيوائهم في مخيمات خاصة بذلك .

المالكي: الحشد سيحرر أي شبر تدنسه داعش

دعا النائب الاول لرئيس الجمهورية نوري المالكي، السبت، إلى إقامة متحف يخلد شهداء قاعدة سبايكر، فيما اشاد بالحشد الشعبي في تصديه لداعش.

شاهد هنا :   من الاخبار الاقتصادية المصرية - نيسان تستورد 2814 سيارة.. وسوزوكى 2090 خلال 2012

وقال المالكي في كلمة ألقاها خلال الحفل التأبيني لشهداء فصائل المقاومة الإسلامية الذي أقيم من قبل حركة العراق الإسلامية (كتائب الإمام علي) في القصور الرئاسية بمدينة تكريت، وفقاً لبيان لمكتبه حصلت “المسلة” على نسخة منه، إن “شهداء سبايكر غدروا بطريقة وحشية مجردة عن الضمير وتحت شعار الثأر للطاغية صدام وللطغاة”.

وأضاف أن “هذه الأرض التي ارتكبت فيها المجزرة يجب أن تبقى خالدة، وعلينا أن نقيم متحفاً ومعرضاً يخلد تلك المجزرة”، مطالباً بـ”تشييد منازل لعوائل الشهداء بالقرب من مقابر الشهداء”.

وأوضح أن “مرتكبي جريمة قتل أبناءنا اشترك فيها من الداعشيين والطائفيين والبعثيين، وعلينا قطع تلك الأيادي سواء كانت هنا أو في الموصل او بغداد او الانبار او حتى خارج العراق”.

وأشاد المالكي بـ”الحشد الشعبي ومواقفه في التصدي لتنظيمات داعش الإرهابية، وهم فخر للعراق والعراقيين”، لافتاً إلى أن “هؤلاء الأبطال اخترقوا كل الحُجبِ والسواتر وكلَّ الدعمِ الذي يُقدمُ للقتلةِ من دولِ النفطِ المغمسِ بالذُّلِ وسيصلون إلى أيِّ شبرٍ تُدنسهُ عصاباتُ داعش والطائفيون وحزبُ البعث”.

وتابع أن “المؤامرة التي أعدت كانت تقضي بالدخول إلى بغداد وإسقاط العملية السياسية لكن الحشد الشعبي افشل تلك المؤامرات”، داعياً تلك الدول الى “الكف عن التآمر على العراق والخضوع للأمر الواقع وإرادة الوطنيين في العراق”.

شاهد هنا :   مقتل محمد حزام المالكي صور في الطائف من قبل أمن الطائف في تعقب نظام داعش

اغلاق منفذ طريبيل الحدودي

قال رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت، السبت، إن منفذ طريبيل الحدودي تم اغلاقة بعد هجمات انتحارية قام بها داعش.

وأوضح رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت في تصريحات صحافية تابعتها “المسلة”، أن “خمسة عناصر من قوات الأمن العراقية قتلوا فيما أصيب تسعة آخرون بجراح، بهجوم ثلاثة انتحاريين يقودون عربات مفخخة، هاجموا ثلاث نقاط تفتيش متتالية عند منفذ طريبيل الحدودي”.

واشار كرحوت الى أن “الهجمات أدت الى مقتل ضابط برتبة نقيب في الشرطة، مبينا أن “المنفذ الحدودي قد تم إغلاقه”.

وتبنى داعش الهجمات مؤكدا ان منفذيها هم فرنسي وبلجيكي وسنغالي.

وتداولت حسابات الكترونية مؤيدة لداعش صورا تحمل توقيع “ولاية الانبار” بتاريخ السبت، تظهر ثلاثة اشخاص قدموا على انهم “ابو بكر الفرنسي” و”ابو عبد الله البلجيكي” و”ابو جعفر السنغالي”.

ومعبر طريبيل هو المنفذ البري الوحيد الذي يربط العراق بالاردن.

[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم

اخبار العراق اليوم الاحد 26 ابريل 2015

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.