اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تجنب الجفاف وتقشف الجلد , نصائح مهمة للمحافظة على ترطيب الجلد

تجنب الجفاف وتقشف الجلد , نصائح مهمة للمحافظة على ترطيب الجلد

header_image_Article-Main-Fustany-How-to-Wear-Belts-During-Pregnancy

١. حاولي التقليل من استخدام الصابون

اختاري المنتجات التي تحتوي على مواد طبيعية أكثر وكيماويات أقل، فالصابون العادي به نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي تصيب بشرتك بالتقشف، وبالتالي فإن الصابون المرطب الذي يتميز بتركيبة خفيفة على البشرة هو الاختيار الأفضل.

٢. الماء الساخن يسبب الجفاف للبشرة

لا تستخدمي الماء الساخن في الاستحمام، فهو يزيل الزيوت الموجودة في جلدك ويزيد جفافه، إنما من الأفضل أن تستخدمي ماء فاتر ليكون لطيف على بشرتك ولا يتسبب في جفافها. تعتبر هذه النصيحة من أهم الطرق للحفاظ على البشرة من الجفاف أثناء تغير فصول السنة.

٣. اشربي كميات ماء كافية، ففوائدها لا تحصى!

للماء فوائد لا نهائية وأهمها على الإطلاق الحفاظ على سلامة البشرة والشعر والأظافر، فالبشرة المشبعة بالماء تكون أكثر رطوبة ونعومة وأقل عرضة للجفاف.

٤. قومي بعمل ماسك لوجهك مرتين على الأقل كل أسبوع

من أهم طرق علاج جفاف البشرة، المواظبة على عمل خلطات طبيعية لتغذية البشرة. يكفي عمل ماسك مخلط منزليا مرتين كل أسبوع لبقاء بشرتك صحية ومشرقة، بالأخص اذا استخدمت الماسك المعتاد من الزبادي والعسل.

٥. اهتمي بطعامك

اهتمي بتناول وجبات متوازنة تحتوي على كميات كافية من الخضار والفاكهة، فالحمية الغذائية السليمة هي السر للحصول على بشرة صحية. من المأكولات التي تفيد البشرة منتجات الألبان قليلة الدسم، السمك الغني بالأوميغا ٣، البيض، الحبوب الكاملة..الخ.

٦. احرصي على وضع واقي الشمس يوميا

حتى عندما لا تتعرضين للشمس بالكامل، فالكريم الواق من الشمس يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتي قد تسبب التجاعيد والعديد من الأضرار الأخرى.

٧. لا تغفلي التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية من أهم أسرار حماية البشرة من الجفاف أثناء تغير الفصول. عند ممارسة الرياضة، فأنت تتعاملين مع كل جوانب جسمك، وممارسة الرياضة باستمرار، يجمل بشرتك بكافة الطرق.

٨. اجعلي لنفسك روتين ليلي للترطيب

كل يوم، تتعرض بشرتنا الى التراب والغبار والتلوث ولكن في الليل يصبح جسمك في حالة ارتخاء ويكون لديه وقت كافي لامتصاص المرطبات والعلاجات فتستيقظين ببشرة أنعم وألطف. ضعي مرطب ناعم على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية ليساعد على تنشيط الدورة الدموية، وراقبي كيف سيبدو ملمس بشرتك حريريا في الصباح.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *