حب الشباب مشكلة تأرق الكثير فما الحل , تابعى معنا اهم النتائح للتخلص من حب الشباب

header_image_Article-Main-Fustany-How-to-Wear-Belts-During-Pregnancy

-هناك نوعان أساسيان من الهرمونات يؤثران على نشاط الحبوب أثناء الدورة الشهرية. الأول يدعى هرمون “البروجستيرون” وهو هرمون الأنوثة ويكون منخفضا في النصف الأول من الدورة الشهرية ثم يرتفع في فترة التبويض ثم ينخفض في فترة نزول الحيض.

– الهرمون الثاني يحمل اسم هرمون “التستوستيرون” وهو هرمون الذكورة ويزداد في النصف الثاني من الدورة الشهرية ويقل في فترة الحيض.

– عندما يرتفع هرمون البروجستيرون، تفرز البشرة نسبة أكبر من الدهون الطبيعية وتتفتح المسام فتتراكم بداخلها الشحوم الزائدة والبكتيريا المنتشرة في الهواء مما يزيد من فرصة ظهور الحبوب الحمراء في مناطق مختلفة من الوجه.

– يتسبب ارتفاع هرومون الذكورة أيضا في تحفيز الغدد الدهنية لإفراز مزيدا من الشحوم.

– يختلف تأثير زيادة دهون البشرة من امرأة لأخرى. فعند بعض النساء تكون النتيجة بشرة أكثر إشراقا وحيوية، بينما تسوء الأمور لدى الأخريات فيسهل ظهور البثور والدمامل أثناء الدورة الشهرية.

– لسوء الحظ، ليس هناك طريقة لتغيير العلاقة الطردية بين الهرمونات وحب الشباب. ولكن هناك بعض الاحتياطات والاجراءات التي يمكنك القيام بها لعلاج حب الشباب أثناء الدورة الشهرية وهي:

١- احرصي على غسل بشرتك مرتين يوميا بغسول لطيف أو صابون طبي مخصص للبشرة الدهنية أو الحساسة للتخلص من الزيوت الزائدة أولا بأول.

٢- تجنبي فرك بشرتك بعنف عند غسلها حيث أن المبالغة في تنظيفها تحفز المسام لإفراز المزيد من الدهون.

٣- احرصي على استخدام مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت أو التي تحمل علامة “Non-comedogenic” فهي ستكون لطيفة على البشرة ولن تسبب انسداد المسام.

٤- تجنبي لمس وجهك بيدك، فإنها تكون محملة بالعديد من البكتيريا التي قد تزيد من فرصة ظهور البثور عند اختلاطها بالدهون.

٥- نظفي هاتفك المحمول أولا بأول للتخلص من الجراثيم العالقة به خاصة قبل وضعه على الأذن مباشرة، أو يفضل ارتداء السماعة عند الرد على المكالمات.

٦- استشيري الطبيب في إمكانية تناول حبوب منع الحمل لتقليل كمية الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية أثناء الدورة الشهرية. فقد أثبتت الدراسات العملية أن حبوب منع الحمل تعمل على التحكم في هرمونات الجسم مما يساعد على تخفيف ظهور البثور.

٧- قللي من تناول الأطعمة الدهنية والحارة والمشروبات الغازية، فإن لها تأثير في زيادة دهون البشرة.

٨- استخدمي كريما طبيا مضادً للبكتيريا والتهابات البشرة ليساعد على علاج حب الشباب في وقت سريع.

[Total: 1    Average: 5/5]

Advertisement

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.