التخطي إلى المحتوى

قلة شرب الماء

كلما مالت البشرة إلى الجفاف، زادت فرصة ظهور السيلوليت بها. لذا ينصح دوما بالإكثار من تناول الماء حيث أن من بين فوائده العظيمة، أنه يحفظ المرطبات بالجلد، مما يساعد على تقوية مرونته وتقليل فرصة ظهور السيلوليت. تناول الأطعمة والخضروات الغنية بالماء أيضا من الوسائل التي تحافظ على نسبة الترطيب اللازمة في البشرة.

إهمال استخدام المرطبات

 

بقدر ما تهتم الفتاة بترطيب بشرة الوجه واليدين، تغفل العناية ببعض المناطق مثل بشرة الأرداف والثدي والمؤخرة وهو ما يزيد من فرصة ظهور السيلوليت في هذه المناطق. احرصي بعد الاستحمام على ترطيب البشرة في هذه

header_image_Article-Main-Fustany-How-to-Wear-Belts-During-Pregnancy

المناطق بواسطة كريم كثيف غني بزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو المعروفين بخصائصهم المعالجة للسيلوليت أو بأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند.

المبالغة في تناول الكربوهيدرات

الإكثار من تناول السكريات والكربوهيدرات المصنّعة، يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون في الجسم مما يزيد من خطر الإصابة بالسيلوليت. نصحيتنا لك أن تلتزمي بتناول الكربوهيدرات الجيدة لصحتك مثل الحبوب الكاملة والفواكه والإقلال من السكريات المكررة.

حرمان الجسم من فيتامين سي

هناك علاقة طردية بين صحة البشرة وفيتامين سي حيث أن الثاني يحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة ويقيها من التلف والشيخوخة المبكرة، لذا أكثري من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي.

إهمال الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية أو اتباع رياضة الجري أو المشي من العوامل الأساسية التي تحافظ على شباب البشرة حيث أنها تعمل على شد الجلد وتكسير الدهون المتركمة في الجسم مما يقلل من التعرض لمشكلة السيلوليت. إذا كنت من الفتيات اللاتي يعانون من السيلوليت في سن صغيرة، فقد حان الوقت للتفكير في اتباع نظام رياضي صحي بشكل منتظم.

الرجيم القاسي

لا تعتقدي بأن عمل رجيم غذائي قاسي لإنقاص الوزن سيساعدك في الوصول إلى المظهر المثالي للجسم والبشرة. ذلك لأن النقصان المفاجئ في الوزن يؤدي في العادة إلى ظهور السيلوليت. الحل الأمثل لتجنب حدوث هذه المشكلة، هو الإلتزام بممارسة التمارين الرياضية جنبا إلى جنب مع الرجيم لشد البشرة أولا بأول وتجنب الإصابة بالسيلوليت.

التدخين

بجانب كونه من العادات المدمرة لصحة الجهاز التنفسي، يرتبط التدخين بشكل رئيسي بشيخوخة البشرة المبكرة. حيث أنه يقلل من سيولة الدم في الجسم ويزيد من احتمالية تكون طبقات الدهون أسفل الجلد ومن ثم ظهور السيلوليت.

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.