التخطي إلى المحتوى

njih

اضاف سيادته ان الفوسفات الغارقه في النيل هي ماده غير سامه , ولا تضر بالجسم البشري , ولكنها قد تضر كثيرا بالاسماك الموجوده بنهر النيل .

أشار النجار خلال حديثه اليوم , ان المشكله الرئيسيه المتعلقه بقضيه غرق الفوسفات , تكمن في ان مياه نهر النيل تصب به مخلفات 14 دوله علي ضفافه .

واضاف النجار ان ماده الفوسفات تعتبر من المواد الصلبه التي لا يمكن ان تذوب في المياه في ظل الظرةف الحاليه من درجات الحراره والحموضه .

مؤكدا ان ماده الفوسفات الغارقه في النيل سوف يؤثرا سلبا علي الاسماك الموجوده والتي قد يختزل ماده الفوسفات في لحمها , لذلك يفضل عدم تناول الاسماك خلال الفتره المقبله .

واضح النجار ان ذلك سوف يتم عن طريق ترسب ماده الفوسفات الغارقه في النيل في القاع , مما يؤدي الي تكون كميات كبيره من ماده كالسيوم الفوسفات , والذي بدوره سوف تنمو عليه كميات كبيره من الطحالب والنباتات البحريه التي يتغذي عليها الاسماك , ومن المرجح ان تتسبب هذه الكميه الكبيره من الفوسفات في موت كائنات حيه اخري داخل النيل .

اكد النجار في نهايه حديثه اليوم خلال برنامج صباحك مصري الذي يذاع علي قناه ام بي سي مصر , علي ضروره اخذ الدوله والممثله في وزاره الموارد المائيه والري , لبعض الاجراءات الحاسمه , والعمل علي ضروره توافر وسائل حديثه مثل الفلاتر السريعه لعمل تنقيه سريعه لمياه نهر النيل من مادتي الكالسيوم الفوسفات في اسرع وقت ممكن .

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.