اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

كل مايجب معرفتة عن ليبرلاند والبحث عن مواطنين اجانب وعرب والهجرة إلى جزيرة ليبرلاند

X

من منا لم يسمع بالدولة الي تبحث على مواطنين من كل الجنسيات عودة ليبرلاند والبحث عن مواطنين اجانب وعرب والهجرة إلى جزيرة ليبرلاند.

ليبرلاند، دولة رئيسها يبحث عن مواطنين!

عودة ليبرلاند والبحث عن مواطنين اجانب وعرب والهجرة إلى جزيرة ليبرلاند

وأعلن رئيس البلد الجديدة حاجة بلده إلى مواطنين تتوفر فيهم الشروط التالية وهي: احترام الآخرين وآرائهم على اختلاف أصولهم وأعراقهم ودياناتهم، واحترام الملكية الخاصة وعدم المساس بها، وألا يكون للمنتسب للدولة تاريخ نازي أو شيوعي أو تبنى أي فكر متطرف في الماضي، ولم يعاقب أو يصدر ضده أحكام بشأن جرائم ارتكبها في الماضي، ويمكن لأي شخص طلب انتساب للدولة الجديدة عبر الموقع الإلكترونية لجمهورية ليبرلاند وتعبئة استمارة متاحة على الموقع.

دولة بحاجة لمواطنين

وكشف رئيس الجمهورية الجديدة “جيدليكا” عن علم دولته الجديد عبر موقع الدولة، وبلغ عدد المتقدمين لطلب الجنسية حوالي 20 ألف طلب مواطنة بحسب موقع الجمهورية الوحيد على الفيسبوك، وينوي المسؤولين في الدولة الجديدة منح الجنسية لقرابة 3000-5000 شخص سيتم اختيارهم لاحقا.

علم الجمهورية الجديدة

ما لا تعرفه عن ليبرلاند!

على الرغم من أن الفكرة مشجعة بالانتساب لجنسية جديدة والانتقال في العيش من بلادك إلى بلاد أخرى، لكنك ستكره الفكرة لمجرد التفكير بأنك ستترك ديارك وكل ما تملكه من أجل العيش في بلاد لا تكنولوجيا فيها! فليبرلاند ستعود بك إلى الحياة البدائية إذ لا كهرباء ولا إنترنت ولا هواتف محمولة ولا تكنولوجيا في تلك البلاد، فكل ما يمكن أن تفعله هو التمتع بالمناظر الطبيعية والغابات المنتشرة على مساحة 7 كلم مربع فقط لا غير! فهل لا زلت تفكر في أخذ جنسية الجمهورية الجديدة؟

جمهورية جديدة

جمهورية جديدة

جمهورية جديدة

جمهورية جديدة

هل هذه أكبر كذبة في العالم؟؟

نعم قد تكون كذلك. Vít Jedlička رئيس ليبرلاند لديه تاريخ في كثيرة الكلام والتحدث بدون وجهة لمجرد أن يلتفت الجميع إليه لذلك يفترض الأوروبيون أن ما قام بالإعلان عنه ما هو إلا حيلة متقنة. ما يجب أن يعرفه  الجميع أن ليبرلاند ليست دولة في الأساس. هي لا تمت للواقع بصلة فهي عبارة عن موقع على الإنترنت قام Vít Jedlička برفعه على الإنترنت وقد حدث الكثير من الجدل في بين الناس على الإنترنت في موضوع إن كان يجب تسميتها دولة أو لا.

عندما ذهب مجموعة من الصحفيين الأسبوع الماضي إلى هذه الأرض ولكنهم لم يستطيعوا الدخول ولكنهم لم يروا فيها إلا قضيب مرفوع عليه العلم الذي قام الرئيس بتصميمه للدولة الجديدة ولم يستطيع أي شخص حسم الأمر

كيف حصل على هذه الأرض؟؟

تقع ليبرلاند بين صيربيا والكرواتيا على الصفة الغربية لنهر الدانوب. تتبع الحدود بين صيربيا والكرواتيا نهر الدانوب بالكاد وهناك بعض الأراضي المتنازع عليها منذ إنشاء دولة يوغوسلافيا منذ 70 عامًا وتم ترك هذه المنطقة كأرض محيادة غير معروف بالتحديد إلى أي دولة تنتمي ومساحتها 7 كيلومتر مربع والتي قام باختيارها Vít Jedlička لكي ينشئ أصغر دولة في العالم

تخضع المنطقة تحت إدارة كرواتيا طبقًا لاتفاق عام 2000 ولكنها لا تهتم بها كثيرًا وبعد 15 عامًا لا تستطيع أن تطلق على المنطقة كرواتيا أو صربيا بل ليبرلاند !!

تزال دولة كرواتيا هي الوحيدة ذات  الحق في إستخراج تصاريح الدخول إلى ليبرلاند وهي التي رفضت دخول الصحفيين إليها. بالرغم من رغبة الكثيرين في الذهاب إلى ليبرلاند وقيامهم باستخراج حق المواطنة فيها إلا أنهم بالفعل لا يعدون من المواطنين لدولة ليست قانونًا بدولة فهي قانونًا غير موجودة بين الدول ولا تعتبرها كرواتيا أو صربيا كذلك

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى