التخطي إلى المحتوى

1430224423_1430217133679885900

أوضح مدير عام الحدائق والمرافق البلدية بأمانة العاصمة المقدسة المهندس “هشام شلي” أنّ طريق المشاة في عرفات وصل لمرحلته الأخيرة، وسيكون أطول طريق للمشاة في العالم بطول 52 كلم، وسيتم تدشينه قبل حج هذا العام، علمًا أنّ العمل به انطلق منذ سنتين، وحاليًّا اكتملت مرحلته الأولى والثانية، وتبقت المرحلة الثالثة والأخيرة، وسيتحول من طريق لا يستخدم إلا في الحج إلى متنزه لأهالي مكة طوال العام.
وبين “شلي” أنّ طريق المشاة بعرفات يأتي استكمالاً لمنظومة التجهيزات لحركة المشاة من عرفات إلى الحرم الشريف، حيث تغطي جميع طرق المشاة بما فيها الطريق الموازي عند مسجد نمرة، والطرق الأخرى بما فيها المشعر الحرام. لافتًا النظر إلى أنّ المرحلة الثالثة والأخيرة للطريق ستغطى بالبلاط والفرش، وتدعم بالمرافق، كنقاط البيع، والإسعاف، ومراكز الأمن.
كما أشار إلى أنّ “الأمانة” افتتحت بالفعل 13 طريقًا جديدًا للمشاة، وسيتم الاستفادة من بعض مجاري السيول بتحويلها إلى طرق مشاة، كما هي الحال في النسيم، والنوارية، وبطحاء قريش، والشوقية. وستعود هذه الخطوة بالفائدة على المنطقة حيث تم القضاء على الروائح الكريهة والذباب والبعوض، وتحولت المواقع إلى رئة خضراء جميلة وصحية. بحسب مكة
تجدر الإشارة إلى أنّ موسم الحج للعام الماضي 2014 شهد نجاحًا كبيرًا وذلك بفضل ما تم بذله من جهود من قبل حكومة المملكة، إضافةً إلى التعاون المبذول من قبل المواطنين والمقيمين مع الجهات العاملة في موسم الحج، والتزامهم بكافة التعليمات والتي بدورها كتبت النجاح والتوفيق لإتمام هذا النسك العظيم بسهولة وأمان.

شاهد هنا :   الأرصاد الجوية اليوم في المملكة العربية السعودية 27-3-2016

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.