التخطي إلى المحتوى

1430224423_1430217133679885900

أوضحت سفيرة #مصر بقبرص أن جلسة المباحثات الثنائية الثانية ستكون مع رئيس وزراء اليونان اليكسيس تسيبراس، وتعقبها جلسة مباحثات ثلاثية تجمع القادة الثلاثة لبحث أطر التعاون فى شتى المجالات لاسيما فى مكافحة الإرهاب وفتح فرص استثمار جديدة خاصة مع دعوة الرئيس السيسى للجانبين القبرصى واليونانى للمشاركة فى افتتاح مشروع قناة السويس المزمع فى أغسطس المقبل، وعرض الجانب الإيجابى للتنمية فى محور مشروع قناة السويس وضرورة وجود استثمار قبرصى ويونانى فى هذا المشروع العملاق.
واستبعدت السفيرة توقيع إتفاقيات جديدة بين #مصر وكل من قبرص واليونان والمتعلقة بصفقات إستيراد الغاز الطبيعى, مشيرة إلى أن ما تم توقيعه يقف عند حد مذكرات التفاهم ولم ترتقِ إلى عقود يتم إبرامها.
وأكدت السفيرة أن #مصر تحترم إتفاقيتها المتعلقة بحدودها مع مختلف الدول وليس قبرص واليونان فحسب، وأنها ملتزمة بما قامت بالتوقيع عليه من إتفاقيات فى الماضى بهذا الصدد.
وقالت السفيرة هبه المراسي إن بعض المصريين إستشعروا بعودة التقارب المصري القبرصى من جديد، وأقدموا على شراء المنازل والفيلات التى تباع بأسعار فى المتناول ويمنحون من خلالها إقامة من الحكومة القبرصية، ويتمتعون بكافة الحقوق التى يتمتع بها المواطن القبرصى، لافتة إلى أن قرب المسافة بين القاهرة ونيقوسيا والتى تستغرق ساعه تقريبا تجعل من الأخيرة مقصدا سياحيا كبيرا للمصريين.

شاهد هنا :   عاجل : حادث إنفجار منطقة الأستاد بكفرالشيخ

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.