خلال ساعات اليمنيون رح يفقدون الكهرباء بسبب انقطاع المشتقات النفطية اخر اخبار اليمن

اخبار الشرق الاوسط

Advertisement

من الأخبار اليومية في الساحة اليمنية وهيا اخبار لا تسر الشعب اليمني وخبر الكهرباء حيث أن خلال ساعات اليمنيون رح يفقدون الكهرباء بسبب انقطاع المشتقات النفطية اخر اخبار اليمن.

خلال ساعات اليمنيون رح يفقدون الكهرباء

خلال ساعات اليمنيون رح يفقدون الكهرباء بسبب انقطاع المشتقات النفطية اخر اخبار اليمن

جيث اعلنت وزارة الكهرباء اليمنية بأن الكهرباء في اليمن رح تتقف عن العمل بشكل تام خلال الساعات القادمة إذا لم يتم توفير المازوت “المشتقات النفطية” للمحطات الي تعمل لتوليد الكهرباء.

كما أشار في تصريح لوكالة سبأ الرسمية، الى المحطتين معرضات للتوقف خلال ساعات بالإضافة إلى بقاء محطة مأرب الغازية خارج الخدمة التشغيلية جراء الاضرار التي لحقت في خطوط الضغط العالي في كيلو 400صافر مارب صنعاء في منطقة الجدعان.
ولفت الى ان الفرق الفنية للمؤسسة العامة للكهرباء لم تتمكن من أصلاح الاضرار بسبب المواجهات المسلحة في المنطقة ..مشيرا الى ازدياد معاناة المواطنين بسبب طول انقطاع التيار الكهربائي خاصة المستشفيات ومضخات المياه خاصة في المناطق ا لحارة مثل عدن والحديدة والمكلا ، حيث تزداد المعاناة اتساعا .
واكد مدير عام المؤسسة ضر توفير مادة المازوت والديزل اللازم لتشغيل المحطات الكهربائية وكذا السماح للفرق الفنية باصلاح الاضرار واعادة تشغيل محطة مارب الغازية واعادة ربط المنظومة الوطنية للكهرباء المقطوعة في منطقة العند بلحج بما يسمح بتشغيل امن للمنظومة الكهربائية وتخفيف معاناة المواطنين

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.