صحافة نت أخر أخبار اليمن 30-4-2015 اخبار تعز أخبار عدن اخبار الحوثيين اخر الأخبار الحرب على اليمن عاصفة الحزم

أخر أخبار اليمن 30-4-2015 اليمن صحافة نت اخبار تعز اخبار عدن اخبار الحوثيين اخر الأخبار الحرب على اليمن عاصفة الحزم واخبار اخرى في الساحة اليمنية.

أخر أخبار اليمن 30-4-2015

من الأخبار اليومية اليوم الخميس 30 ابريل 2015 اخبار الساعة اليمنية من أخبار السياسة وأخبار الحوثيين وأخر الأخبار من عاصفة الحزم نقدمها من الصفحة العربية.

اخبار اليمن الأربعاء 22-10-2014 صحافة نت يمن برس مارب برس مصادر

احد قياداة الحرس يمنع تسليم الحوثيين صواريخ اسكود كشف قائد في قوات الحرس الجمهوري اليمني عن رفض تسليم الحوثيين صواريخ «سكود» لضرب السعودية، مما ادى الى اعتقال العميد العاطفي قائد ألوية الصواريخ قبل ان يتم اطلاقة بعد تهديد بمواجهات مع الحوثيين، بينما أكد أنه لم يتم تدمير صواريخ «سكود» عند قصف التحالف مخزنا في فج عطان في صنعاء كونها نقلت الى مناطق اخرى.

التحالف يقصف شنّ طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الخميس، 5 غارات جوية على كتيبة للدفاع الجوي قرب حقل “صافر” النفطي بمأرب شرقي اليمن، حسب شهود عيان.

وقال الشهود لوكالة الأناضول، إن الغارات استهدفت منصات لإطلاق الصواريخ في إحدى الكتائب التابعة لقوات الدفاع الجوي جنوبي حقل “صافر” النفطي، ما أدى إلى تدميرها وإعطاب الصواريخ.

يمنيون عالقون في البحر ناشد يمنيون عالقون قبالة السواحل الجيبوتية الجهات المعنية اليمنية والمنظمات الدولية مساعدتهم في إقناع السلطات الجيبوتية السماح لهم بالدخول إلى أراضيها أو العودة إلى اليمن.

وقال 54 عاملاً لدى شركة الغاز المسال بشبوة إنه تم إجلاؤهم من الأراضي اليمنية في 13 الشهر الجاري إثر تلقي شركتهم تهديداً بعملية إرهابية باتجاه الأراضي الجيبوتية.

وأوضحوا ” وعند وصولنا السواحل الجيبوتية لم تسمح لنا السلطات هناك بالدخول” ورفضت السفارة اليمنية هناك ضمانهم وطلب منهم السفير المكوث في البحر خمسة أيام حتى استخراج تصريح بدخول الأراضي الجيبوتية مع العلم أن الشركة تكفلت بكل الأمور المالية ودفعت للسفارة مبالغ مالية مقابل تسهيلات.

وبحسب ما طرحوا وواصلوا “فوجئنا بالسفير اليمني هناك يطلب منا العودة إلى ميناء الحديدة -غرب اليمن- وتفاجئنا مرة أخرى بمنعنا من الدخول لبلدنا بذريعة عدم وجود تصريح لدينا من قوات التحالف”.

وقالوا إنهم اضطروا للعودة إلى جيبوتي بضمانة فرنسيين وسمح لهم بالمكوث ليوم واحد طالبتهم بعدها السلطات الجيبوتية المغادرة إلى اليمن بقوارب صيد.

وأشاروا إلى تعريض حياتهم للخطر جراء ذلك مناشدين المنظمات الدولية والجهات المعنية إيجاد المعالجات لهم.

نهب البنك المركزي

أكد مصدر في البنك المركزي اليمني أن الحوثيين نهبوا 23 مليار ريال يمني (107 ملايين دولار) من البنك، بدعوى دعم المجهود الحربي.

وقال المصدر إن مسلحين حوثيين اقتحموا البنك حاملين توجيهات من اللجنة الثورية الحوثية، الحاكمة في شمال اليمن، بصرف مبلغ 6 مليارات ريال دعماً للمجهود الحربي، لكن محافظ البنك، محمد بن همام، رفض الصرف بسبب الضائقة المالية التي يعانيها البلد وعدم وجود إمكانية لصرف المبلغ.

شاهد ايضاً :   كشوفات توزيع وبيع المشتقات النفطية البترول في صنعاء 10-8-2015 اليمن

وأضاف أن المسلحين اقتحموا خزانة البنك وقاموا بنهب مبلغ 23 مليار ريال، وانصرفوا بعدما خلفوا فوضى كبيرة، ووضعوا مالية اليمن على حافة الهاوية.

وأكد أن محافظ البنك المركزي اليمني هدد بالاستقالة، إذا لم تتم إعادة المبلغ المنهوب.

وشدد على أن نهب الحوثيين مبلغ 23 مليار ريال في هذا الظرف، الذي تعيشه اليمن، يضع البنك المركزي في موقف حرج للغاية لناحية عدم القدرة على صرف الرواتب، وتغطية فاتورة استيراد واردات البلاد من الغذاء والمشتقات النفطية.

وفرض الحوثيون على جميع مؤسسات الدولة اليمنية دفع مبالغ كبيرة، تصل إلى نصف ميزانية هذه المؤسسات، بدعوى دعم المجهود الحربي.

شاهد ايضاً :   صحافة نت دول الخليج الحرب على الحوثيين , اخبار عاصفة الحزم , السعوديه تحارب الحوثيين اخبار اليمن 26-3-2015

 

وبدأ الحوثيون في اقتطاع مبالغ من موظفي الدولة في اليمن، لصالح ما سمّوه “التعبئة الشعبية”.

 

وأكدت مصادر محلية، لـ”العربي الجديد”، أن المجالس المحلية في المحافظات، التي تخضع لسيطرة جماعة الحوثي، أقرت حسم قسط من رواتب موظفي الدولة دعماً للحوثيين وتسيير معونات غذائية للمسلحين.

وأكد عدد من الموظفين، لـ”العربي الجديد”، أن هذا الأمر بمثابة اقتطاع إجباري من الرواتب، موضحين أنهم يعيشون في معاناة نتيجة إيقاف الأجور الإضافية، التي يعتمدون عليها بشكل كامل لتأمين حاجياتهم اليومية.

وقال موظفون حكوميون، لـ”العربي الجديد”، إن جماعة الحوثيين خصمت من رواتبهم في أبريل/نيسان الجاري، للشهر الثاني على التوالي، “تبرعاً إجبارياً للحرب”، فيما فرضت الجماعة على شركات القطاع الخاص دفع مبالغ كبيرة تصل إلى 50 مليون ريال عن كل شركة “مساهمةً” في دعم حروب الحوثي.

شاهد ايضاً :   طيران التحالف يحلق في سماء صنعاء اخبار اليمن 29-7-2016 بعد تشكيل مجلس سياسي

مسلحين يطلقون النار على صحفي أطلق مسلحون مجهولون صباح اليوم النار على منزل الصحفي سام الغباري في مدنية ذمار.

وقال الصحفي الغباري في منشور له بصفحته على “الفيسبوك”: أنه تم اطلاق النار على منزله ، وأن طلقة نارية، اخترقت غرفته التي يسكن فيها.

وكان الحوثيون قاموا بسجن الكاتب الصحافي سام الغباري في السجن المركزي بذمار على خلفية كتاباته الناقدة لهم  -كما يقول- ، لمدة شهرين ، وتم الإفراج عنه قبل نحو أسبوعين.

مشاركة الحوثيين في قمة الرياض أفادت وسائل إعلام إيرانية مقربة من صناع القرار أن حركة أنصار الله “الحوثيون” ستعلن موافقتها المشروطة بالمشاركة في مؤتمر الرياض الذي يعقد لحل الأزمة التي تشهدها اليمن بين الحوثيين وأنصار علي عبد الله صالح من جهة والمقاومة الشعبية الداعمة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 

 

 

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق