منوعات عامة

علاج مرض السكر , كيف علاج السكر, تكلفة علاج السكر

من الأمراض الي يصاب بها العديد من الخليجيين وغيرهم مرض السكري مرض العصر واليوم نقدم لكم علاج مرض السكر , كيف علاج السكر, تكلفة علاج السكر, الاردن علاج السكري في الإردن 158 الف سعودي.

علاج مرض السكر 

الخبر منقول من مواقع الكترونية ووكالات أنباء حول تحديث وكيفية علاج المصابين بالسكري, عن طريق علاج تم اكتشافة وتطبيقه على العديد من الحالات في الأردن.

علاج مرض السكر , كيف علاج السكر, تكلفة علاج السكر, الاردن علاج السكري في الإردن 158 الف سعودي فحص-السكري-560x308

وإليكم التفاصيل كاملة حول طريقة وعلاج السكري

نجح فريق طبي أردني في معالجة 4 حالات تعاني من السكري، بزراعة خلايا جذعية في البنكرياس تمكنت بعد فترة وجيزة من إعادة إفراز الإنسولين والشفاء من مرض السكري النوع الأول. أعلن ذلك رئيس فريق الجروح المزمنة في الخدمات الطبية الملكية الأردنية العميد الدكتور حازم حبوب، الذي أجرى زراعة الخلايا الجذعية- خلال مؤتمر صحافي في افتتاح مؤتمر العناية بالجروح، وإنقاذ أطراف مرضى السكري الذي بدأ في عمان اليوم الأحد. وقال الدكتور حبوب: ” قمنا بزراعة خلايا نقية في بنكرياس المريض مباشرة عن طريق القسطرة دون اللجوء لأي جراحات أو تخدير عام، ما أدى لتجنب الأخطار المحتملة”.
وضم الفريق الطبي إضافة لحبوب كلا من المدير التنفيذي للشبكة العربية للخلايا الجذعية الدكتور أديب الزعبي وفريقه، والسيد سامر أبو راضي من مركز الخالدي الطبي، ورئيس قسم الأطفال في جامعة شيكاغو الأميركية البروفيسور مارك هولترمان. ويعتبر هذا الإنجاز الأردني -وفقا للفريق- الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وأوضح الدكتور حبوب أن إعادة إحياء البنكرياس دون آثار جانبية يعطي أملا جديدا لمرضى السكري من النوع الأول الذي يعاني منه الأطفال، مبينا أن الفريق الطبي حقن الشعيرات الدقيقة التي تغذي البنكرياس بالخلايا الجذعية، مما قاد لاستغناء المرضى عن الإنسولين بعد أبحاث استمرت سنتين.
وقال رئيس قسم الأطفال في جامعة شيكاغو الأميركية البروفيسور مارك هولتر إن مرضى السكري الذين عولجوا بالخلايا الجذعية تعافوا وأصبحوا غير معتمدين على الإنسولين، وتوقع أن تنشر نتائج التجربة الأردنية وتعمم عالمياً.
وقال الدكتور أديب الزعبي إن تكلفة علاج الحالة الواحدة تصل إلى 28 ألف دينار أردني (تعادل نحو 158 ألف ريال) وهي تكلفة معقولة إذا ما قورنت بمثيلاتها في الولايات المتحدة وجزر الكاريبي البالغة 145 ألف دولار. وأضاف الدكتور الزعبي أن “طريقتنا الأردنية تعتمد ركيزتين أساسيتين: الأولى إيقاف الهجوم المناعي على الخلايا المفرزة للإنسولين (بيتا)، والثانية زراعة خلايا جذعية في البنكرياس لتصنيع خلايا بيتا جديدة مفرزة للإنسولين، وذلك باستخلاص خلايا من المريض نفسه وتنقيتها بهدف الحصول على خلايا نقية”. وأوضح أنه تم استخدام الطريقة على 4 مرضى: 3 رجال وطفلة عمرها 13 سنة، كانوا يعانون من السكري ويتناولون جرعات من الإنسولين بمعدل 3 جرعات يوميا تراوحت بين 20و 80 وحدة.
وبيّن الدكتور الزعبي أن متابعة للمرضى استمرت من 22 إلى 51 شهرا أظهرت أنه لم تظهر على أي منهم أية أعراض جانبية سلبية لزراعة الخلايا الجذعية، وأن 3 توقفوا عن تناول الإنسولين تماماً بعد 6 أشهر من الزراعة، وما زال الرابع قيد المتابعة، وأشارت التحاليل المخبرية للمرضى إلى انخفاض كبير في معدل السكر التراكمي في دمائهم (HbA1c) إلى 7.

شاهد هنا :   أخبار الأردن 25-12-2014 داعش تأسر طيار اردني معاذ صافي الكساسبة
نتيجة التقييم
[Total: 5    Average: 3.8/5]
الوسوم
علاج مرض السكر , كيف علاج السكر, تكلفة علاج السكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.