اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
فن

مسرحيّة “طلعنا ع الحريّة”

X

11150721_831958550224030_1742247231857599403_N

بدأت في العاصمة الأردنيّة عمّان يوم الجمعة، أولى عروض مسرحيّة “طلعنا ع الحريّة” التي يخرجها ويشرف عليها الفنان السوري جلال الطويل، ويقوم ببطولتها أطفال سوريون لاجئون.

وتعتبر مسرحيّة “طلعنا عالحريّة”، الجزء الثاني من مسرحية “طلعنا على الضو” التي تمّ تقديمها العام الماضي، وعاد ريعها لكفالة الأطفال السّوريين الأيتام.

وتقوم فكرة المسرحيّة على تقديم لوحات قصيرة تصوّر معاناة الأطفال أنفسهم على خشبة المسرح، وترصد ما تعرّضوا له في بلدهم سوريا من قصف وتهجير وفقدان للأهل، كذلك يوجّه من خلالها الأطفال لوم وعتب على المجتمع الدولي الصامت جرّاء الظلم الذي يتعرّضون له.

ويؤدّي بطولة المسرحيّة 25 طفل سوري لاجئ في الأردن، وبعضهم من الحالات الخاصّة سيّما أولئك الذين فقدوا أعضائهم وتعرّضوا لإعاقات وتشوّهات دائمة.

وسيعود ريع المسرحية هذه المرّة لعلاج الأطفال السوريين المصابين بالسرطان، فيما اتّخذت المسرحيّة من عبارة مارتن لوثر كينغ، “الظلام لا يبدد الظلام, وحده الضوء يفعل ذلك” شعاراً لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى