صور الرئيس اليمني عبده ربه منصور في مديريات محافظة عدن

0 45

قام الرئيس اليمني المنتخب عبده ربه منصور جولته الى محافظات المنطقه التجارية اليمنيه

في عدة محافظات ومر على عدة مشاريع في المحافظات

وارعب عن سعادته بالدور الي يقومون به .

وقد استهل الأخ الرئيس زيارته بتدشين العمل في مشروع توسيع الطريق البحري الممتد من فندق عدن بخور مكسر إلى جولة كالتكس، والذي يعد من المشاريع الحيوية الهامة.

ويهدف المشروع إلى تخفيف الزحام وتجنب الحوادث المرورية، حيث كان في استقباله هناك الإخوة محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد وأمين عام المجلس المحلي عبدالكريم شايف، ومدير أمن محافظة عدن اللواء صادق حيد وعدد من القيادات والكوادر الهندسية والإدارية.

واستمع الأخ الرئيس من مدير عام الأشغال العامة بمحافظة عدن المهندس حسين عوض العقربي إلى إيضاحات من خارطة البيان الهندسي حول طبيعة مكونات المشروع ومدة التنفيذ التي تستغرق عامين بتكلفة 34 مليون دولار بتمويل من الصندوق العربي للإنماء.

وقد أكد الأخ الرئيس على الأهمية الحيوية الكبيرة لهذا المشروع، مشيرا إلى ضرورة الالتزام الكامل بشروط التنفيذ الحديث والدقيق بكامل المواصفات الفنية والهندسية.

بعد ذلك قام الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي بزيارة لمقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية وكان في استقباله قائد المنطقة اللواء الركن ناصر عبد ربه  الطاهري، وأركان حرب المنطقة العميد الركن صالح علي حسن، والضباط والأفراد والصف الذين رحبوا بزيارة الأخ الرئيس، وبالمناسبة زار الأخ الرئيس موقع حمولة السفينة الإيرانية جيهان 1، حيث اطلع على طبيعة ونوعية الأسلحة التي احتوتها السفينة، وهي مجموعة من المتفجرات الحديثة والمتطورة، والذي يعادل الكيلو منها مائة كيلو تي إن تي.

وقال قائد المنطقة عند تحديد هذه المتفجرات في منطقة واحدة تعادل كيلو تسقط عمارة كبيرة وتوقع بها تدميرا كاملا.

والمتفجرات من صنع إيراني، كما احتوت على مواد متفجرة من نوع سي 4 شديدة الانفجار وصورايخ متنوعة أرض جو مضاد للطيران، ويهدد سلامة الطيران، وكذلك نواظير تقريب مسافة ونواظير ليلية أخرى قياس للمسافة من الليزر لتحديد الهدف ونواظير الربط المدفعي وأسلحة كاتمة للصوت وأحزمة ناسفة و100قطعة اربي جي مصدرة من الحرس الثوري الإيراني ومنظمات للتفجير كاملة وأجهزة تحكم تفجير عن بعد وغيرها من الأسلحة الأخرى.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق