يفضّل اختيار الخضر المشوية، مثل الفلفل والبصل، مع “البرغر”

header_image_Article-Main-Fustany-How-to-Wear-Belts-During-Pregnancy

1. خبز “البرغر”
يحوي خبز “البرغر” الأبيض 236 سعرة حرارية. لذا، يُنصح باستهلاك شطيرة منه، على أن تكون الأخيرة معدّة من الخبز ذي القمح الكامل، ما يخلّصك من 121 سعرة حرارية، ويضيف جرامين من الألياف إلى الوجبة!

2. محتويات “البرغر”
تكمن مشكلة السعرات الحرارية الوافرة في حشوات “البرغر” من اللحوم، كون الأخيرة كبيرة الحجم، إذ تزن كل منها 6 أونصات، وتمدّ الجسم بما يصل إلى 11 جراماً من الدهون المشبعة و460 سعرة حرارية! لذا، يفضل قطع لحم “البرغر” إلى نصفين ليصبح كل نصف بحجم 3 أونصات واستهلاك نصف واحد، ما يخلصك من نصف السعرات! كما يمكنك التخلّص من أكثر من ذلك إذا أعددت “البرغر” في البيت، إذ يمكن التحكم بحجم قطعة اللحم وكمّ الدهون التي تحويها. في هذا الإطار، ينصح بالطلب إلى الجزار إعطاءك “برغر” خال من الدهون بنسبة 90٪، ما يخلصك من جرامات الدهون المشبعة.

3. إضافات “البرغر”
يمكن الحصول على الكثير من السعرات الحرارية من خلال الإضافات التي تقدّم مع “البرغر، مثل: صلصة الطماطم الغنية بالصوديوم والخردل والجبن كامل الدسم. في هذا الإطار، يفضّل اختيار الخضر المشوية، مثل الفلفل والبصل كإضافات، فهي تعطي نكهات لذيذة، ويمكن أن توفر 72 سعرة حرارية حصراً، و585 ميلليجراماً من الصوديوم و3 جرامات من الدهون المشبعة.

* توفير السعرات الحرارية
يحوي البرغر عادة 780 سعرة حرارية. إذا كنت خارج المنزل، ورغبت بالحد من سعراته الحرارية، عند طلبه في المطعم، يمكن تفريغ خبز “البرغر” من الحشو والإبقاء على طبقة خفيفة من الأخير، أو انتقاء خبز القمح الكامل، وتقليص وزن حشو البرغر من اللحم إلى 4 أوقيات، وإضافة الخضر المشوية الصحية. حينئذ، سوف تكون النتيجة النهائية 356 سعرة حرارية فقط!

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق