اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

يضمّ “متحف الفنون” العديد من الأعمال ذات الأهمية المحلية والدولية

يضمّ “متحف الفنون” العديد من الأعمال ذات الأهمية المحلية والدولية

header_image_Article-Main-Fustany-How-to-Wear-Belts-During-Pregnancy

– “مانشستر تاون هول”: يقع هذا البرج في “ساحة ألبرت”، ويطلّ على مشاهد بانورامية تعكس جمال المدينة!
هو يعتبر واحداً من بين المعالم الأكثر شهرة في “مانشستر”، ومثالاً من أروع الأمثلة الشاهدة على عظمة العمارة “النيو قوطية” في المملكة المتحدة. صمّم المعماري ألفريد ووترهاوس هذا المبنى سنة 1877، علماً أنّه يضم عدداً من الدوائر الحكومية، كما بعض الغرف المهداة للاحتفالات الكبرى، مثل: القاعة الكبرى المزدانة بالجداريات التي كتبها فورد مادوكس براون.
هناك، يمكن للسائحين الاستمتاع بتناول المشروبات والوجبات الساخنة والباردة، واحتساء الشاي بعد الظهر في “قاعة النحت”، التي تقفل أبوابها الأحد فقط.
يهيمن على الجزء الخارجي من المبنى “برج الساعة” الذي يرتفع إلى ما يزيد عن 85 متراً.

– “متحف الفنون”: يقع المتحف في “شارع موسلي” بوسط مدينة “مانشستر”، ويحتلّ مباني ثلاثة متصلة: اثنان منها مصمّمان من قبل السير تشارلز باري، فيما الثالث الذي يربط بينهما معدّ من قبل المهندس مايكل هوبكنز. يضم “متحف الفنون” العديد من الأعمال ذات الأهمية المحلية والدولية، بما في ذلك 2000 لوحة زيتية و13000 تحفة فنية.
يستقبل المتحف الزائرين كلّ أيام الأسبوع، وذلك من العاشرة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر، باستثناء الخميس حيث يغلق أبوابه في تمام التاسعة مساء.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *