اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

يعدّ “المسرح الكبير” مركزاً للحياة الثقافية في “بوردو”

يعدّ “المسرح الكبير” مركزاً للحياة الثقافية في “بوردو”

header_image_Article-Main-Fustany-How-to-Wear-Belts-During-Pregnancy

– “المثلث الذهبي”: يوفّر “المثلث الذهبي” فرصة تسوّق ممتعة، من خلال شارع “سانت كاترين” الأطول في أوروبا، الذي يفتح ذراعيه للبوتيكات والمقاهي، علماً أن خيارات التسوّق فيه تتراوح ما بين سلسلة متاجر كبرى من أسماء شعبية وراقية، بما في ذلك “كريستيان لاكروا” و”مون بلان” و”هيوغو بوس” و”كارتييه” و”هيرميس”…

– “متحف الفنون الجميلة”: كان تأسّس المتحف سنة 1801 من قبل الرسام بيير لاكور؛ يعدّ اليوم أحد أكبر المعارض الفنية بفرنسا، ويقع وسط “بوردو”، ويعرض لوحات عدة رسمت من قبل تشكيليين فرنسيين خلال الثورة الفرنسية، كما مجموعة عائدة للفترة الممتدة بين القرنين الخامس عشر والقرن العشرين، تشمل: روائع تيتيان وروبنز وديلاكروا ورينوار وورودان، وغيرهم.
يفتح “متحف الفنون الجميلة” أبوابه، يومياً، ما عدا الثلاثاء وأيام العطل الرسمية، وذلك من الحادية عشر قبل الظهر حتى السادسة مساء.

– “شاتو دو لا بريد”: تبعد هذه القلعة حوالي 20 كيلومتراً من جنوب “بوردو”، وتُصنّف نصباً تاريخياً من قبل وزارة الثقافة الفرنسية منذ سنة 1951. كانت بنيت على الطراز القوطي على جزيرتين وسط خندق بحيرة كبيرة، وتبدو شبيهة بقلعة “ليدز” بانجلترا.
هناك، يمكن للزائرين الاستمتاع بجولة داخل القلعة، وزيارة الحدائق الملحقة بها والمستوحاة من الطراز الإنجليزي، والغابات التي تمتد على مساحة 1500000 متر مربع.
يستقبل “شاتو دو لا بريد” الزائرين، يومياً، ما عدا الثلاثاء، وذلك من الثانية عشر بعد الظهر حتى السادسة والنصف مساء.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *