اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
عالم التقنية

مظلة تعمل بتقنية اللوحة الشمسية

X

header_image_Article-Main-Fustany-How-to-Wear-Belts-During-Pregnancy

كثيرون منّا غفوا في الشمس، ولم يُدركوا أنهم تجاوزوا سمرة البشرة المطلوبة، وتعرّضوا لحرقة البشرة!
انطلاقاً من هذه الحقيقة، صمّم كلّ من: كاستور بورس الذي يتمتع بخلفية فنية ومعمارية، ووتر ويدرشوفن الذي برع في مجال التفاعل والتواصل، مظلّة تعمل بالطاقة الشمسية، فتنتفخ وحدها عندما تزداد قوة الشمس، وذلك خلال 20 ثانية، بهدف حفظ المستخدم من آثار الأشعة الحارقة!
تمّ تصميم هذه المظلّة في استوديو “تاور ديزاين”، الذي افتتح سنة 2011 في مدينة “أيندهوفن” الهولندية. هي تتخذ شكل سحابة، وتأتي مزودة بلوحة شمسيّة في جزئها العلوي، ممّا يجعلها تتضخم كلّما تقوى أشعة الشمس. بالإضافة إلى حماية الجلد من الشمس، يتحمّل الشكل المنحني للمظلّة الطقس العاصف، كما هي تقاوم الماء بفضل طلاء “السيليكون” الذي يغلّفها، علماً أن سطحها المعدّ من النايلون الخفيف مقاوم لعوامل المناخ المختلفة.
يتمّ وضع الألواح الشمسية في أعلى المظلة؛ عند بروز الشمس تشغّل هذه الألواح مروحة تسبّب انتفاخ المظلّة لحماية المستخدم. بمجرّد اختفاء الشمس، تُغلق المظلة تلقائياً، فيما يُمكن تشغيلها وإيقافها ذاتياً للسماح للمستخدم بالتعرّض للشمس حين يرغب بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى