التخطي إلى المحتوى

اليوم الأربعاء في الصفحة العربية نقدم لكم أخر أخبار اليمن اليوم أخبار اليمن 6-5-2015 صحافة نت اخبار الحوثيين عدن تعز تنظيم القاعدة, اخبار السعودية تنظيم القاعدة.

أخر أخبار اليمن اليوم أخبار اليمن 6-5-2015

من الأخبار اليومية اليوم الي نقدمها للجميع على الصفحة العربية وتناولا من عدة مصادر ووكالات يمنية وأخبار محلية ومايحدث على الساحة اليمنية وفي المواجهات مابين الحوثيين وبين لجان الشرعية اليمنية.

أخر أخبار اليمن اليوم أخبار اليمن 6-5-2015 صحافة نت اخبار الحوثيين عدن تعز تنظيم القاعدة, اخبار السعودية تنظيم القاعدة

أصابة ابو علي الحاكم إعترفت جماعة الحوثي المسلحة اليوم في اليمن عن إصابة القيادي الحوثي والقائد الميداني ابو علي الحاكم.

أقرت جماعة الحوثي لأول مرة بإصابة القيادي الميداني في الجماعة، أبوعلي الحاكم، وعدد من القيادات الحوثية في الغارة الجوية التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي فجر الجمعة الماضية واستهدفت أحد اهم مراكز القيادة والتدريب لجماعة الحوثي، الواقع في نهاية شارع الأربعين بسعوان، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وانتشرت معلومات تفيد بإصابة القائد الميداني للحوثيين بكسر في العمود الفقري وإصابة بالغة في الرأس وإصابات متفرقة في جسده وحالته ميئوس منها حسب حديث أحد الأطباء الذين باشروا علاجه في مستشفى 48.

شاهد هنا :   ضاحي خلفان يصف احمد علي بالشاب ويتحدث بانه دور الشباب صحافة نت

الصماد يتحدث عن تهديدات جديدة بعد التحدث عن إصابة الصماد في الإنفجار الي حدث في جامع الحشوش وذلك مقتل المحطوري والكثير في إنفجار في جامعين في صنعاء لجماعة الحوثي.

تصحيح اوضاع اليمنيين في السعودية أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، اليوم الثلاثاء، أنها جهزت 46 موقعاً لاستقبال طلبات تصحيح أوضاع العمالة اليمنية “غير النظامية” وفقاً للضوابط الصادرة من وزارتي الداخلية والعمل.

وأوضح المدير العام للجوازات، اللواء سليمان اليحيى، في بيان صحافي، أنه تم تزويد المواقع البالغ عددها 46 موقعاً، في مختلف المناطق السعودية، بجميع الاحتياجات البشرية والتقنية لتقديم أفضل الخدمات وضمان السرعة والدقة، تنفيذاً للأمر الملكي بتصحيح أوضاع المغتربين اليمنيين غير النظامين.

وكان الآلاف من المغتربين اليمنيين قد توافدوا إلى مبنى السفارة اليمنية في الرياض للبدء باستخراج الوثائق الرسمية، لبدء تنفيذ الإجراءات المطلوبة ليتمكنوا من خلالها من الحصول على التأشيرات من قبل السلطات السعودية، إلا أن السفارة أبلغتهم بأنها تعاني من عدم توافر الجوازات منذ ما يقارب الشهر.

شاهد هنا :   إعتراض صاروخ باليستي من أخبار اليمن 9-2-2016 صحافة نت

وقال الملحق الدبلوماسي في السفارة اليمنية بالرياض، علي حمود قحطان، لـ “العربي الجديد” إن السفارة ستبدأ يوم الأحد المقبل بتنفيذ الإجراءات من خلال صرف الجوازات لمن يحمل وثائق رسمية مثل البطاقات الشخصية أو الجوازات السارية المفعول أو المنتهية.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، قد وجه، السبت الماضي، ولي عهده بتصحيح أوضاع المغتربين اليمنيين غير النظامين، استجابة منه للحكومة اليمنية الشرعية؛ بسبب ما يعانيه اليمن من ظروف اقتصادية.

غارات على منطقة صعدة نفّذ طيران التحالف الذي تقوده السعودية، مساء  الثلاثاء، سلسلة غارات على تجمعات لمسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي) في محافظة صعدة (معقل الجماعة)، شمالي اليمن، بحسب سكان محليين.

وقال السكان، إن غارات طيران التحالف استهدفت تجمعات للحوثيين في المركز الثقافي، ومدرسة “التوحيد” للبنات، وقسم شرطة “22 مايو”، وسط مدينة صعدة، عاصمة المحافظة.

وأشاروا إلى وجود مسلحين حوثيين يتمركزون، منذ أشهر، في هذه الأماكن، دون أن يتسنّى معرفة الخسائر في صفوفهم.

شاهد هنا :   حقيقة البدء في هدنة انسانية في اليمن من يوم الجمعة 3-7-2015 من اخبار اليمن قناة الميادين

ورجّح السكان أن تكون سلسلة الغارات المتواصلة حتى الساعة 20:30 تغ، جاءت رداً على سقوط قذائف هاون على مناطق حدودية بنجران السعودية، قال الإعلام السعودي إنها أطلقت من قبل المليشيات الحوثية وسقطت على منازل ومستشقيات بالمدينة، دون أن تسفر عن خسائر بالأرواح.

طيران التحالف يضرب صعدة شنت طائرات التحالف التي تقودها المملكة العربية السعوديه غارتين على مديرية باقم، بمفحاظة صعده فيما قصفت منطقة القامة بمديرية حيدان بـ30 صاروخاً.

استشهاد اللواء علي ناصر هادي استشهد صباح اليوم الاربعاء اللواء علي ناصر هادي قائد المنطقة العسكرية الرابعة في التواهي . وأفادت مصادر محلية ان اللواء علي ناصر هادي استشهد مع اثنين من مرافقيه في اشتباكات عنيفة على مدخل مديرية التواهي بعدن . وعين اللواء علي ناصر هادي قائدا للمنطقة الرابعة بعد هرب قائدها السابق اللواء ناصر عبدربه الطاهري .

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.