ندوة حول ” سلامه المرأه من التحرش ” بمركز النيل للاعلام بالزقازيق

اخبار مصر

Advertisement

قومى

عقد فرع المجلس القومى للمرأه بالشرقيه بالتعاون مع مديريه الشباب والرياضه وإدارة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن الشرقيه ندوة حول ” سلامه المرأه من التحرش ” بمركز النيل للاعلام بالزقازيق بحضورعدد كبير من الرائدات الريفيات وسيدات الاحزاب والجمعيات الاهلية ..

وقالت الدكتوره فاطمه الشربيني مقررة فرع المجلس بالشرقية “أن الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف التي إنتهي منها المجلس مؤخراً بالتعاون مع الوزرات والهيئات المعنية ضد المرأة تأتى طبقاً للحقوق التى كفلها الدستور المصرى للمرأة المصرية فى الحق بالتمتع بحياة خالية من العنف وإلزام الدولة بحماية المرأة من كافة أشكال العنف ..

واستعرضت دور الفرع بالتعاون مع الجهات المعنية في توعية وتثقيف المرأة في المحافظة حول كيفية الدفاع عن نفسها والإجراءات التي يجب أن تتخذها في حال تعرضها للتحرش..

وتحدث الدكتورمحمد العريني، كممثلاًعن مديرية اﻻوقاف بالشرقيه ،عن رؤية الإسلام لظاهرة التحرش مؤكدًا أن الإسلام تعامل مع هذه المشكلة بالترهيب من العقوبة المشددة، وبالوقاية من خلال التربية الإسلامية الصحيحة ..

وقالت العقيد أميره فؤاد أن قرار إنشاء إدارة لمتابعة جرائم العنف ضد المرأة بأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن بالجمهورية جاء في إطار اهتمام وزارة الداخلية بمواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة والتصدي لها ..

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.