اعتمد 75 مليون جنيه للبدء الفورى في استكمال أعمال ترعة (قوتة)

news_89ae054d-244b-4a8a-83ee-c89d01b05f0d

صرح محافظ الفيوم المستشار وائل محمد نبيه مكرم إن “مجلس الوزراء اعتمد 75 مليون جنيه للبدء الفورى في استكمال أعمال ترعة (قوتة) للمساهمة في القضاء على مشكلة عدم وصول المياه إلى نهايات الترع بالمنطقة، بجانب تطهير الترع والتنسيق مع الزراعة لتوصيل مياه الري وإزالة التعديات والمخالفات التي تؤثر على وصول المياه بالكميات التى تكفى الأهالى، وذلك بالتنسيق مع الشرطة والأجهزة التنفيذية”.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور مدير أمن الفيوم اللواء يونس الجاحر، ووكلاء وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والموارد المائية والري والطب البيطري والتموين، والتضامن الإجتماعي والزراعة والري والثقافة والأوقاف ورؤساء المدن والمراكز، ورؤساء الأحياء وقيادات المرور والمرافق.. لبحث تنفيذ hلمشروعات واحتياجات المواطنين بالمحافظة.

وأكد المحافظ أهمية مشروع تنمية الساحل الشمالي لبحيرة قارون لتنشيط السياحة والقضاء على البطالة وإنشاء ممشي سياحي على الساحل وإقامة أكبر قاعة مؤتمرات عالمية لوضع الفيوم على خريطة السياحة العالمية بما تمتلكه من موارد وثروات.

وقال إنه “تم اعتماد 20 مليون جنيه لرفع كفاءة طريق (القاهرة/الفيوم) بالكامل وتوسعته وستبدأ لجنة فنية مختصة عملها فور الانتهاء من اجراءات نزع الملكية، واعتماد 20 مليون جنيه من هيئة الطرق لتطوير الطريق السياحى ورفع كفاءة الدائري، بالإضافة إلى 23 مليون جنيه لرصف 17 كيلومترا على طريق (طامية/الروضة)، وطريق (أبشواي/كفر سعد)، و10 ملايين جنيه لسداد مستحقات المقاولين”.

وحذر المحافظ المتقاعسين عن العمل بأنه ليس لهم مكان بين المتميزين والعاملين بجد، وسيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، للمساهمة في رفع كفاءة الأداء بما يعود بالنفع على المواطنين..مشددا على ضرورة التنسيق بين المسئولين والتواصل مع المواطنين لتقديم أداء جيد ومتميز.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزيرة التعاون الدولي لتوفير الأجهزة اللازمة لمركز الاورام – المتوقف عن العمل منذ 12 عاما – والتي تقدر ب` 35 مليون جنيه وتم العرض على الجمعية العمومية التي أقامت المركز والتنسيق للتنازل عن المبني للصحة واعتماد المبالغ اللازمة للأجهزة والبدء الفوري في تشغيله.

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق