مقتل 16 من أفراد قوات الأمن الكردية في هجوم انتحاري

news_89ae054d-244b-4a8a-83ee-c89d01b05f0d

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بمقتل 16 من أفراد قوات الأمن الكردية في هجوم انتحاري نفذه تنظيم “داعش” الارهابي في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

ونقلت قناة (سكاي نيوز) اليوم الاربعاء عن المرصد قوله إن الإنفجار الذي سمع في مدينة الحسكة ناجم عن تفجير تنظيم داعش لعربة مفخخة في مقر لقوات الأمن الداخلي الكردية بمنطقة ساحة البيطرة.

وأضاف المرصدأنه عقب الهجوم دارت اشتباكات بين مسلحي داعش والقوات الكردية, أدت إلى مقتل المهاجمين جميعا بخلاف القتلى من القوات الكردية.

ومن ناحية أخرى أفاد مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية دمرت بؤرا لتنظيمات مسلحة في حي درعا البلد ,ويلاحق سلاج الجو مسلحين لداعش بريف حمص الشرقي .

ونقلت وكالة الأنباء السورية ( سانا ) عن المصدر قوله ” إن العمليات حققت أهدافها المحددة وأسفرت عن تدمير مستودع ذخيرة وأسلحة وسيارة ركب عليها رشاش ثقيل إضافة إلى مقتل وإصابة مسلحيين من جبهة النصرة وما يسمى حركة المثنى في حي الكرك والسيبة ومحيط مبنى البريد وجنوب طريق السد

وأضاف المصدر أن سلاح الجو دمرعشرات الآليات وقضي على مسلحين من داعش في سلسلة غارات استهدفت أوكارهم في مناطق أم صهيريج وشمال حقل الشاعر وجزل وأم الريش ورسم الرك بريف حمص الشرقي.

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement