زيادة المساعدات الإنسانية للنازحين عن المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم”داعش الارهابى”

news_89ae054d-244b-4a8a-83ee-c89d01b05f0d

قالت وزيرة خارجية كرواتيا فيسنا بوسيج مساء اليوم الثلاثاء إن بلادها ترغب في زيادة المساعدات الإنسانية للنازحين عن المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم”داعش الارهابى” والمقيمين في إقليم كردستان حاليا.

وذكرت فيسنا بوسيج – خلال زيارتها لأحد مخيمات النازحين العراقيين في كردستان- أن كرواتيا لديها إتصالات مع الحكومة الإتحادية في بغداد ومع حكومة إقليم كردستان، وترغب في إرسال مستشارين عسكريين إلى الإقليم من أجل دعم قوات “البيشمركة” في التصدي لتنظيم داعش.

يذكر ان كرواتيا من الدول المشاركة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد “تنظيم داعش” وترغب بتكثيف مساعداتها العسكرية إلى إقليم كردستان وزيادة المساعدات الإنسانية للنازحين، والتقت خلال زيارتها لبغداد بالرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء د.حيدر العبادي ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

من جهة أخرى صرح نائب رئيس إقليم كردستان كوسرت رسول بأن مطالب أهالي كردستان ليست أقل من الفيدرالية.. وقال كوسرت رسول – خلال زيارته لقوات “البيشمركة” في محور مخمور- ان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إتصل به قبل مغادرته إلى واشنطن ومنحه جميع الصلاحيات, وطلب الحذر من هجمات داعش وزيارة جبهات القتال.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.