صحافة نت أخبار اليمن 7-5-2015 , اخر اخبار اليمن , اخبار عدن, اخبار تعز , اخبار الحوثيين وأخر المستجدات عاصفة الحزم اعادة الأمل

من الأخبار اليومية اليوم على الصعيد اليمني أخبار اليمن 7-5-2015 , اخر اخبار اليمن , اخبار عدن, اخبار تعز , اخبار الحوثيين وأخر المستجدات عاصفة الحزم اعادة الأمل.

أخبار اليمن 7-5-2015 , اخر اخبار اليمن

من الأخبار اليومية اليوم على الساحة اليمية اليوم الخميس من أخبار اليمن 7 مايو 2015 من الصحف والمواقع الإخبارية اليمنية نقدم لكم اهم الأخبار على الصفحة العربية.

أخبار اليمن 7-5-2015 , اخر اخبار اليمن , اخبار عدن, اخبار تعز , اخبار الحوثيين وأخر المستجدات عاصفة الحزم اعادة الأمل

تجدد القصف على مناطق حوثية في صنعاء حيث قال شهود عيان لـ موقع المشهد اليمني بأنهم سمعوا دوي إنفجارات وطائرات في سماء العاصمة صنعاء, والي إستهدفت مناطق متفرقة على معاقل ومواقع الحوثيين.

قوى التحالف تقصف مواقع الحوثيين رداً على قذائف الهاون على نجران تعرضت مدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة، فجر اليوم الخميس، لقصف صاروخي عنيف بعد يوم من قيام ميليشيات الحوثي بقصف منطقة نجران الحدودية السعودية.

وقامت قوات التحالف العربي – الخليجي ، الذي تقوده السعودية، بقصف مواقع المليشيات الحوثية في شمال اليمن ، حيث تعرضت مدينة ميدي ببقصف بخمسة صواريخ من بارجة حربية مجهولة الموقع؛ متزامناً مع الغارات الجوية التي نفّذتها مقاتلات التحالف.

مكان إحتجاز القصيبي كشفت أسرة وزير الدفاع اليمني، اللواء محمود الصبيحي، أن والداهم بصحة جيدة وأن لا صحة للأخبار، التي تم تداولها بشأن إطلاق سراحه.

وقال أحد أفراد أسرة اللواء الصبيحي لـ»المدينة»: إن والدهم الذي تحتجزه جماعة الحوثي لما يقارب أكثر من 40 يوما محتجز في فيلا في صنعاء، وتحت حراسة مشددة.

طائرات بدون طيار “مأرب برس” قال مصدر مطلع في وزارة الدفاع السعودية لـ«الشرق الأوسط»، إن السعودية جهزت منظومة دفاعية متطورة لمواجهة أي اعتداءات إرهابية على المناطق الحدودية مع اليمن من قبل ميليشيا الحوثي، وأضاف أن اجتماعات ضمت كبار المسؤولين تابعت التطورات الأخيرة وشددت على مواجهة الأخطار بكفاءة عالية.

وأفصح المصدر عن التوجه لاستخدام طائرات من دون طيار لتحديد مكان إطلاق القذائف على مناطق جازان ونجران خلال اليومين الماضيين، وكشف مصدر النيران من خلال تصوير المنطقة الحدودية من خلال كاميرات حرارية يصل مدى رؤيتها بضعة كيلومترات، وتوجه تلك الطائرات عن بعد وتسير وفق برمجة تقنية، وتضم حمولة لأداء مهامها بينها قذائف في حالة الإشارة إليها بالهجوم. وأكد المصدر أن الوضع الحدودي تحت السيطرة ولا داعي للقلق بفضل المراقبة الجوية الدقيقة لأي رد فعل على غارات قوات التحالف، مشددا أنه سيتم تدمير أي ترسانة عسكرية للحوثيين أو الموالين لصالح في حال تهديدهم لأمن البلاد.

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق