التخطي إلى المحتوى

رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

ترأس المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، بحضور وزراء التخطيط، والمالية، والتعليم العالي، والبحث العلمي، والتعاون الدولي، والتعليم الفني والتدريب، والتربية والتعليم، والاتصالات، مستعرضًا تقرير البنك الدولي بشأن تقييم أعمال الصندوق ومشروعاته، إضافة إلى مقترح إقامة ورشة عمل لمناقشة تقرير البنك حول “حوكمة” الصندوق.

وبحث محلب تقرير عن متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع السابق لمجلس إدارة الصندوق، والتى كان من أهمها العمل على إعادة هيكلته، وحل المشاكل التي تواجه مشروعاته، كما تم الإشارة إلى إجراء دراسة حول تشكيل مكتب تنفيذي دائم لمتابعة مشروعات الصندوق.

وفيما يخص مشروع مدارس النيل، وافق محلب على تسمية المشروع باسم “شهادة النيل الدولية”؛ لكونه يستهدف إنشاء نموذج تعليمي فريد لنظام تعليمي متكامل، يدار من قبل وحدة داخل صندوق تطوير التعليم، وتشمل هيئة للامتحانات، مع استكمال كوادرها، ويتم تحويلها مستقبلًا إلى مؤسسة مصرية وطنية على غرار المؤسسات العالمية.

وفى نفس الإطار، أقر رئيس الوزراء تخصيص وحدة داخل الصندوق تحت مسمى المشروع، وتعيين مدير للوحدة وتفويضه مباشرة فى اختصاصات أمين عام الصندوق فيما يخص الوحدة، ومتابعة أعمالها كل ثلاثة أشهر من خلال تقرير دوري يقدمه مدير الوحدة إلى مجلس إدارة الصندوق.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.