التخطي إلى المحتوى

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

أكد وزير الخارجية السعودي، عادل بن أحمد الجبير، أن اللقاء الذي جمعه اليوم بوزير خارجية الولايات المتحدة، جون كيري، بحث التدخلات الإيرانية السلبية في المنطقة، في لبنان، وسوريا، والعراق، واليمن، وأماكن أخرى. 

وقال الجبير خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الأمريكي بقاعدة الرياض الجوية إنه تم التباحث في عدد من “الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما أطلعنا كيري على مباحثات الدول 5+1 مع إيران في شأن الملف النووي الإيراني، التي سنبحثها بعمق أكثر غداً في العاصمة الفرنسية باريس مع زملائنا وزراء خارجية دول مجلس التعاون، كما بحثنا قمة كامب ديفيد المزمع عقدها في مدينة واشنطن في 13و14 من مايو الحالي”.

شاهد هنا :   منع كل من حسين سالم، رجل الأعمال الهارب، وزوجته من التصرف في أموالهم مؤقتًا من التصرف في أموالهم العقارية

وأضاف الجبير أن اللقاء بحث التدخلات الإيرانية السلبية في المنطقة، سواء كانت في لبنان، أو سوريا، أو العراق، أو اليمن، أو أماكن أخرى.

وأبدى الجبير صعوبة إيصال المساعدات لليمن بسبب استمرار العمليات العسكرية والعدوان الذي يقوم به الحوثيون وحلفاؤهم في اليمن، كاشفاً عن تفكير لدى المملكة في أن يكون هناك وقف لإطلاق النار لمدة خمسة أيام في اليمن للتنسيق مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات الإغاثية، على أن يلتزم الحوثيون وحلفاؤهم بذلك، وأن لا يتعرضوا لهذه الجهود، وأن لا يقوموا بأعمال عدوانية في اليمن خلال هذه الفترة التي سيتم تحديدها قريباً، وبالتفاصيل التي تساعدها”.

شاهد هنا :   وزارة العمل: ترحيل الوافدين المقيمين الذين يعملون في غير المهنة لهم في الإقامة
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.