الدورة الشهرية وألم الدورة الشهرية وعلاج الم الدورة والتخلص من وجع الم الدورة الشهرية

• الفواكه والخضراوات للتخلص من آلام الدورة الشهرية …. الشعور بالرغبة لتناول الأطعمة المقلية في بداية الدورة الشهرية، ولكن يمكنك أستبدال الشيكولاته والمخبوزات والأطعمة المقلية بتناول الفواكه الغنية بالألياف والخضراوات، إلي جانب الأهتمام بشرب كمية كبيرة من المياه، فهي تساعد الأمعاء والمعدة على التخلص من العادات السيئة في الأطعمة.
• السيطرة على آلام الحيض …. يفضل تناول عقار ايبوبروفين قبل 24 ساعة من بدأ الدورة الشهرية، فهو يمنع الجسم من إفراز هيرمون البروستاجلاندين الذي يقوم بتقلصات الرحم، حيث يعتبر عقار ايبوبروفين وهو مسؤول عن توقف آلام  الحيض.
• الأنماط السيئة من حبوب تزيد من آلام الحيض …. هناك العديد من الأنماط الغير جيدة من حبوب منع الحمل التي تؤدي لا تمنع التبويض، فلا تتوقعين نزول الحيض بل وتزيد من آلام، لذا يجب الأعتناء دائمًا بأختيار حبوب منع الحمل الجيدة التي لا تؤثر على صحتك.
• السيطرة على آلام الحيض لصاحبة القولون العصبي ….. يصعب دائمًا أختيار الأفضل بالنسبة لها، لذا يجب إستشارة الطبيب لمعرفة الأطعمة التي يجب الأبتعاد عنها، كما يفضل معرفة هل بإمكانك تناول عقار ايبوبروفين دون أن يؤثر على القولون.

 

نتمنى أن نكون قد وضعنا لكم بعض الحلول عن طريق بعض التجارب الي نجحت عن الكثير من الصبايا والنساء الي يعانين من ألام الدورة الشهريه.
شاهد ايضاً :   تخطي آلام ومتاعب الدورة الشهرية مع نصائح د.هبة فرج الله

ضع هنا تعليق