يمنيات عالقات أمام السفارة اليمنية في ظل المعاملات السيئة من قبل القوات المصرية

مواطنين ومواطنات يمنيات عالقات أمام السفارة اليمنية في جمهورية مصر حيث أن يمنيات عالقات أمام السفارة اليمنية في ظل المعاملات السيئة من قبل القوات المصرية.

يمنيات عالقات أمام السفارة اليمنية

يمنيات عالقات أمام السفارة اليمنية في ظل المعاملات السيئة من قبل القوات المصرية

لأكثر من شهر سوء المعاملة من قبل القوات المصرية للجالية اليمنية وكذلك للمواطنين اليمنيين الي ذهبوا إلى مصر للعلاج, حيث قالت بعض النساء في مقابلة تلفزيونية مع قناة مصر العربية.

نشرت “مصر العربية” معاناة اليمنيين العالقين في القاهرة، والتقت سيدات مشردات في شوارع منطقة الدقي بالجيزة.
وقالت اليمنيات حسب فيديو “مصر العربية” إنهن أخلين عددًا كبيرًا من الشقق السكنية لعدم مقدرة عوائلهن على دفع إيجارها، وهو ما دفعهن لسكن العشرات منهن في شقة واحدة، تستوعبهن في أوقات النوم فقط نظرًا لشدة ازدحامها، لذلك أصبحن مشردات في الشوارع طوال فترة النهار.

Advertisement

اخترنا لكم
وأوضحن أنهن يأكلن أقل الأطعمة ليحافظن على ما تبقى لهن من أموال ضئيلة، ما أسفر عن تدهور أحوالهن الصحية، خاصة للمريضات منهن والأطفال، في ظل عدم مقدرة أغلب عوائلهن على شراء الأدوية.
وتابعت اليمنيات: “لم نجد سوى حديقة ميدان المساحة بميدان الدقي، والتي تبعد أمتارًا قليلة عن السفارة اليمنية بالقاهرة، حتى افترشت الأسر الحديقة، وجلست تنتظر مصيرها المجهول”.
وأخرجت الشرطة مساء أمس الخميس اليمنيات حديقة المساحة بحي الدقي، ما أسفر تشريدهن في الشوارع طوال النهار.
وعبرت سيدات يمنيات عن غضبهن واستيائهن إزاء ما تعرضن له من تشريد وطرد، فضلا عن سوء معاملة المصريين لهن، قائلات: “المصريين بيتهضوننا في بلادهم..والله لو عندنا لكنا فتحنالهم بيوتنا”.

Advertisement

POSTQUARE

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق