التخطي إلى المحتوى

اخبار متفرقة من الأخبار المهمة والعاجلة صحافة نت أخبار اليمن 9-5-2015 – أخر اخبار اليمن , اخبار صعدة, صور الحرب اخبار تعز , اخبار عدن, مأرب بريس , يمن برس المشهد اليمني.

صحافة نت أخبار اليمن 9-5-2015

ننقل لكم اليوم في الصفحة العربية بعض الأخبار المهمة والعاجلة والأخبار الحاصلة في الشأن اليمني من عدة مصادر من أهمها موقع مأرب برس وكذلك يمن برس والمشهد اليمني.

 

اخبار اليمن الأربعاء 22-10-2014 صحافة نت يمن برس مارب برس مصادر

غارات على صعدة ليلة أمس قامت قوى التحالف العربي بعد تحديد مهملة للسكان في صعدة بالنزوج والخروج من صعدة قبل مغيب شمس يوم أمس.

حيث تم قصف منطقة صعدة بشكل مكثف ليلة أمس, وذلك بعد الإنذارات الي تم نشرها عبر مواقع التواصل والصحف الرسمية وكذلك عبر منشورات ورقية تم انزالها على مناطق صعدة ومران.

انقطاع كامل الاتصالات في صعدة يمن برس انقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت، مساء أمس الجمعة، وبشكل كامل عن جميع مناطق ومديريات محافظة صعدة، شمال البلاد.

وأكد مواطنون ل«يمن برس» أنهم فقدوا الإتصال بأهلهم وذويهم في المحافظة، نتيجة النقطاع الاتصالات بشكل كامل.

وأوضح المواطنون أنهم لا يعرفون شيء عن مصير أهاليهم حتى هذه اللحظة، وذلك بعد إعلان قوات التحالف محافظة صعدة بكاملها منطقة عسكرية واشتداد القصف على مناطق مختلفة بالمحافظة منذ مساء أمس.

شاهد هنا :   إشتباكات عنيفة في عدن , من أخر أخبار اليمن 13-3-2016 صحافة نت

هذا واتهمت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي قوات التحالف العربي بتدمير شبكة الاتصالات بالمحافظة بشكل كامل.

اشتباكات في الضالع المشهد اليمني أفاد سكان محليون السبت بأن عشرات القتلى والجرحى من المدنيين سقطوا جراء القصف الذي تشنه القوات الموالية لجماعة أنصار الله الحوثية في مدينة الضالع جنوبي اليمن.

وقالت المصادرإن العشرات من المدنيين قتلوا من بينهم أربع نساء في قرية “غول سبولة” بالضالع جراء القصف المدفعي المباشر على المنازل من قبل جماعة الحوثي.

وأكدت ذات المصادر أن مواجهات عنيفة تشهدها المنطقة بين القوات الحوثية تساندها القوات الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الحوثي تحاول التوغل والسيطرة على القرية وفي وسط مدينة الضالع، في الوقت الذي لا تزال فيه المقاومة الشعبية تحاول ردع تلك القوات من التوسع صوب تلك المناطق.

وأوضحت المصادر أن تعزيزات عسكرية تنتقل بين فترة وأخرى من منطقة “قعطبة” التابعة لمحافظة “إب” وسط اليمن لدعم القوات الحوثية في الضالع وهو ما يساعدها في مواصلة قصف واستهداف المواطنين هناك.

شاهد هنا :   دمار كامل للمنازل في شارع 26 سبتمبر بتعز اخبار اليمن 16-8-2015 صحافة نت

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه عدة محافظات جنوبية اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية والقوات الحوثية، التي تحاول السيطرة على تلك المناطق تحت مسمى “محاربة القاعدة والدواعش”.

وأسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين بينهم نساء وأطفال معظمهم من محافظة عدن، كما تعيش تلك المحافظات كارثة إنسانية جراء استمرار المواجهات المسلحة ما أدى الى نقص المواد الغذائية والمياه.

معارك على ساحة مطار عدن مأرب برس ما إن دخلت القوات الموالية للرئيس هادي معسكر القوات الخاصة، وإنهاء حالة التمرد وفرار قائد القوات الخاصة العميد عبد الحافظ السقاف، منتصف مارس (آذار) الماضي، حتى بدأت معركة مطار عدن الدولي الذي لجأت إليه فلول القوات الخاصة الفارة عبر نفق تم شقه من المعسكر إلى ساحة المطار، ومن وقتها وهذه المعركة ما زالت مستمرة بين المقاومة وقوات الرئيس الأسبق وميليشيات زعيم جماعة الحوثيين، دون حسمها من جانب المقاومة المدعومة بطيران التحالف، مما ظل سؤالا محيرا وغامضا بعض الشيء، « الشرق الأوسط» تسلط الضوء على أسباب استمرار معركة المطار بين الكر والفر طول الفترة الماضية، علاوة على توضيح أهمية وقيمة المطار لكلا الطرفين المتحاربين، داعمين موضوعنا هذا بنبذة تاريخية وكذا مواضع القوة والضعف التي يتمتع بها كل طرف.

شاهد هنا :   بعد شربه خمور مسمومة وفاة تمباكي في عدن

مطار عدن الدولي هو مطار دولي يقع على بعد 6 كلم من وسط مدينة عدن ثاني أكبر مدن اليمن بعد العاصمة صنعاء، ويعد المطار المقر الرئيسي ومركز عمليات لطيران «السعيدة» في السنوات الأخيرة.

اخبار عاجلة من مؤتمر عسيري اليوم السبت

عـاجـل:
عسيري: تدمير مستودعات سلاح في صعدة على الحدود السعودية وتدمير مراكز قيادة داخل المدينة
عسيري: لا يوجد لدى قيادة التحالف أي معلومات عن إخفاء أسلحة نووية باليمن
العميد عسيري: القوات البرية تواصل عملها لمنع مليشيا الحوثي من تهديد الحدود السعودية
عسيري: نفذنا عمليات في عدن ومأرب لدعم المقاومة الشعبية وحماية المدنيين اليمنيين
المتحدث باسم قيادة التحالف يجدد دعوته للمدنيين في صعدة إلى مغادرة المدينة الليلة
عسيري: استهداف 17 قيادياً بجماعة الحوثي من المسؤولين عن هجمات نجران وجازان
العميد عسيري: طيران التحالف نفذ 130 طلعة جوية استهدفت أكثر من 100 هدف في صعدة
المتحدث باسم قيادة التحالف: مليشيات الحوثي تمنع اليمنيين من إخلاء مدينة صعدة

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.