السعودية اقترحت إعلان هدنة إنسانية في اليمن تبدأ الثلاثاء

A Southern Popular Resistance fighter secures a street during fighting against Houthi fighters in the Dar Saad district of Yemen's southern port city of Aden May 9, 2015. REUTERS/Stringer      TPX IMAGES OF THE DAY

 

وافقت القوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح والمتحالفة مع ميليشيات الحوثيين، الأحد، على اقتراح السعودية حول إعلان هدنة إنسانية في اليمن تبدأ الثلاثاء، في حين أبدى الحوثيون استعدادهم لـ “التعاطي بإيجابية” مع جهود “رفع المعاناة” في اليمن، وفق ما نقلته محطة المسيرة التابعة لهم الأحد.

ويأتي ذلك بعد ساعات على قصف طائرات التحالف بقيادة السعودية منزل صالح في صنعاء، وبعد ليلة من الضربات المكثفة على مواقع الحوثيين في معقلهم الرئيسي في صعدة شمال البلاد.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قد أعلن الجمعة، عن هدنة إنسانية من المفترض أن تبدأ يوم الثلاثاء لمدة خمسة أيام.

ونقلت الوكالة اليمنية للأبناء “سبأ” عن شرف غالب لقمان المتحدث باسم قوات صالح الحليفة للحوثيين أنه “بناء على مساعي بعض الدول الشقيقة والصديقة في إيجاد هدنة إنسانية تبدأ يوم الثلاثاء القادم، فإننا نعلن موافقتنا عليها”.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأميركي جون كيري في باريس، الجمعة، أكد الجبير أن “الهدنة ستنتهي في حال لم يلتزم الحوثيون وحلفاؤهم بالاتفاق”.

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement