كوريا الجنوبية قلقة من صواريخ الجارة الشمالية

North Korean leader Kim Jong Un prepares for a photo session with the participants of the Fifth Conference of the Training Officers of the KPA, in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) May 1, 2015. REUTERS/KCNA (NORTH KOREA - Tags: POLITICS) ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. NO THIRD PARTY SALES. SOUTH KOREA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SOUTH KOREA

قالت كوريا الجنوبية، الاثنين، إن التجربة التي أجرتها كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة لإطلاق صاروخ باليستي من غواصة “مسألة غاية في الخطورة ومقلقة”، على الرغم من اعتبارها أن قدرات بيونغ يانغ على صنع هذا السلاح مازالت في طور مبكر.

وقال كيم مينغ سيوك، المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية للصحافيين: “نحث كوريا الشمالية على الكف فورا عن تطوير صواريخ باليستية تطلق من الغواصات والتي من شأنها أن تعرقل استقرار شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا”.

وأضاف أن كوريا الشمالية مازالت بحاجة للوقت كي تصنع معدات إضافية لتشغيل نظامها الخاص بإطلاق الصواريخ من الغواصات بشكل كامل.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن “الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون شهد تجربة الإطلاق من موقع قبالة الساحل”. ومثل هذا التطور يمكن أن يمثل تهديدا جديدا لجيران كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement