اخبار الشرق الاوسط

تقرير مفصل يؤكد امتلاك الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح مخزون ضخم من الأسلحة

FILE - In a Sept. 3, 2012 file photo, former Yemen's President Ali Abdullah Saleh speaks during a ceremony marking the 30th anniversary of his General People's Congress party (GPC) establishment in Sanaa, Yemen. U.N. experts said in a report circulated Wednesday, Feb. 25, 2015, that Yemen's former president Ali Abdullah Saleh is alleged to have amassed assets worth between $32 billion and $60 billion, most believed to have been transferred abroad under other names. (AP Photo/Hani Mohammed, File)

 

فتحت قبائل يمنية جبهات جديدة في مواجهة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، أولى هذه الجبهات كانت في منطقة “اليتمة” في محافظة الجوف الحدودية مع نجران السعودية.

فالمقاومة الشعبية في هذه الجبهة، تقدمت بحسب مصادر، من الأبتر في مديرية اليتمة نحو موقع الأجاشر التابع لمديرية البقع في صعدة.

يضاف إلى ذلك، جبهتا صرواح غرب مأرب، والجدعان شمال مأرب المسنودة من الجيش اليمني، وقد حققت المقاومة في الجدعان تقدماً وباتت على مشارف حدود محافظة صنعاء، تحديدا عند مفرق محافظة الجوف ما يسهل التقاء قبائل الجوف ومأرب في جبهة واحدة باتجاه صعدة.

وفي شبوة شرق مأرب، اعاد شيوخ ووجهاء قبائل المحافظة توزيع مقاتليهم على أربع جبهات لتطهير منطقة المصينعة القريبة من عتق، ثم عاصمة المحافظة.

وفي تعز، تمثل قبائل شرعب وجبل حبشي وصَبِر وشمير، الثقل الأكبر في المقاومة للمحافظة إذ نجحت في السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية التي كانت تتمركز فيها ميليشيات صالح في صبر.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock