وزير العدل المصري : أعلن فيها رفضه تعيين أبناء عمال النظافة في القضاء

اخبار الشرق الاوسط

Advertisement

1431148224963

أثارت تصريحات محفوظ صابر، وزير العدل المصري، والتي أعلن فيها رفضه تعيين أبناء عمال النظافة في القضاء، موجة من الغضب والاستياء في الشارع المصري ومواقع التواصل الاجتماعي.
الوزير المصري قال في تصريحات لفضائية “تن” المصرية، إن ابن عامل النظافة لا يمكن أن يصبح قاضيا أو يعمل بمجال القضاء، لأن القاضي لابد أن يكون قد نشأ في وسط بيئي واجتماعي مناسب لهذا العمل، ولو أصبح قاضيا سيتعرض لأزمات مختلفة، منها الاكتئاب، وحينها لن يستمر في المهنة.
وتابع قائلا: إن عامل النظافة له كامل الشكر في أنه ربى ابنه وساعده للحصول على شهادة عليا، لكن هناك وظائف أخرى تناسبه، فالقضاء لديه شموخ وهيبة مختلفة.
وتصدر هاشتاغ على موقع تويتر حمل عنوان “أقيلوا وزير العدل”، مواقع التواصل وأصبح الأكثر تداولا واستخداما، حيث طالب مستخدمو الهاشتاغ بضرورة إقالة الوزير، واتهموه بالعنصرية والطائفية والتمييز وإثارة الحقد الطبقي والفوارق الاجتماعية بين أبناء الشعب، بل نكاية في الوزير طالبوا بضرورة تعيينه في منصب رئيس هيئة النظافة بعد إقالته من منصبه كوزير للعدل.
وطالب المغردون الأحزاب المصرية بإعلان رفضها للتصريحات وتقديم مذكرة رسمية للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لإقالته حفاظا على مشاعر أبناء الطبقات الفقيرة من المصريين وإنصافا لهم وردا لاعتبارهم.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.