اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

شبكة رصد متكاملة لرصد الانبعاثات عند استخدام الفحم

X

hiuhyiu

قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة إنه سيكون هناك شبكة رصد متكاملة لرصد الانبعاثات عند استخدام الفحم في صناعة الأسمنت وتوليد الكهرباء لضمان أكبر قدر ممكن من الالتزام بالضوابط والاشتراطات المتعلقة بالفحم مشيرا إلى أنه سيتم تكثيف حملات الرقابة على شركات الأسمنت وموانيء ومخازن الفحم.

وأضاف وزير البيئة في افتتاح المؤتمر الأول للفحم”الاستخدام الآمن للفحم كطاقة بديلة ودوره في دعم الاقتصاد المصري أن شبكة رصد الانبعاثات ستقوم برصد لحظي وبالتالي سيؤثر ذلك على إلتزام المؤسسات التي ستستخدمه مؤكدا أن هناك معالم رئيسية للضوابط المتعلقة باستخدام الفحم حيث قصرنا استخدام الفحم على أنشطة معينة أي أن الأصل عدم استخدام الفحم والاستثناء هو استخدامه في 5 أنشطة و3 منها متواجدة بالفعل وهى الحديد والصلب وصناعات فحم الكوك وصناعات الألومنيوم في الأقطاب الكهربائية ثم أضافت الحكومة صناعة الأسمنت وتوليد الكهرباء ولا يوجد أنشطة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى