ستولتنبرغ: الناتو يبقي نافذة الحوار مع روسيا مفتوحة

أخبار العالم

Advertisement

NATO Secretary-General Jens Stoltenberg speaks during a news conference at the NATO Foreign Minister's Meeting in Antalya, Turkey, May 13, 2015. NATO and Ukraine voiced concern on Wednesday about Russian statements on the possible future stationing of nuclear weapons in Ukraine's Crimea region, which has been annexed by Moscow. REUTERS/Kaan Soyturk - RTX1CTH1

وحول العلاقات الراهنة بين الناتو وروسيا، قال ستولتنبرغ بأنها “ليست في حالة حرب باردة التي كانت تتصف بمواجهة الكتلتين العسكريتيين والمواجهة الإيديولوجية، ولا في حالة الشراكة استراتيجية التي كان الطرفان يسعيان إلى بنائها”.

وأشار ستولتنبرغ إلى أن الحلف متمسك بالعقوبات المفروضة ضد روسيا على خلفية موقفها من الأزمة الأوكرانية، لكنه يبقي في الوقت نفسه “نافذة الحوار السياسي مع موسكو مفتوحة”.

وتجدر الإشارة إلى أن الناتو علق تعاونه المدني والعسكري مع روسيا في أبريل/نيسان عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية.

كما اعتبر ستولتنبرغ أن زيادة الوجود العسكري للناتو قرب حدود روسيا تأتي بالشكل الذي يراه مناسبا مع مراعاة تامة للقوانين الدولية.

وقال في مؤتمر صحفي في أعقاب اجتماع وزراء خارجية دول الحلف: “أقدم الناتو على تعزيز وجوده في منطقة البلطيق ردا على ما فعلته روسيا في شرق أوكرانيا وفي القرم”.

وأردف: “يكمن هدف الناتو في ضمان الردع وحماية جميع الحلفاء. وتعد خطواتنا مناسبة وهي تتفق تماما مع التزاماتنا الدولية”.

وتابع أمين عام الحلف أن الناتو

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.