كييف تعول على ثبات الموقف الأمريكي فيما يتعلق بوحدة أراضي أوكرانيا

U.S. Secretary of State John Kerry meets with Ukrainian Foreign Minister Pavlo Klimkin during the NATO Foreign Minister's Meeting in Antalya

من جانبه أشاد وزير الخارجية الأوكراني بافيل كليمكين بنتائج اجتماع لجنة “الناتو – أوكرانيا” الذي وصفه بـ”الناجح جدا”، مشيرا إلى أن جميع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الحلف أكدوا دعمهم لكييف.

وزيرا الحارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الأوكراني بافيل كليمكين
Reuters Joshua Roberts
وزيرا الحارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الأوكراني بافيل كليمكين
كما أعرب وزير الخارجية الأوكراني عن أمله في أن يقدم حلف الناتو على تأسيس مزيد من الصناديق الائتمانية لدعم الجيش الأوكراني.

وأعاد إلى الأذهان أن الناتو كمنظمة لا يورد أسلحة إلى أوكرانيا (لكن بعض أعضاء الحلف يزودون كييف بالأسلحة)، إلا أنه يعمل على تعزيز قدرات الجيش الأوكراني عن طريق 5 صناديق ائتمانية معنية بتمويل الإصلاحات التي تجريها أوكرانيا لقواتها المسلحة.

هذا وعبر كليمكين عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة لن تقدم على تنازلات في موضوع استقلال أوكرانيا ووحدة أراضيها. واعتبر الوزير الأوكراني أن دعم استقلال بلاده يخدم المصالح الاستراتيجية الأمريكية.

كليمكين: كييف مستعدة للتعاون مع منظمات دولية لتحضير انتخابات في دونباس

هذا وأعلن كليمكين أن بلاده مستعدة للتعاون مع منظمات دولية، بما فيها منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، لبدء العمل التحضيري لإجراء “انتخابات نزيهة” في منطقة دونباس (جنوب شرق أوكرانيا). وقال الوزير الأوكراني إن هذا العمل يقتضي “تحديد ممثلين حقيقيين عن دونيتسك ولوغانسك، وسيستطيعون أن يأخذوا على عاتقهم مسؤولية إعادة الحياة (في المنطقة” إلى طبيعتها”.

وأضاف أنه من الأهمية إجراء جلسات لمجموعات العمل الفرعية (داخل مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا) على اعتبار أن جلساتها “طريقا وحيدا لتطبيق اتفاقات مينسك”.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.