رئيس اتحاد محترفي كرة القدم خافيير تيباس في مؤتمر صحفي.

11215069_1395643640762831_2908303848519980618_n

تقرر محكمة أسبانية الأربعاء قانونية إضراب للاعبي كرة القدم احتجاجا على تشريع جديد ينظم حقوق بث المباريات، دعا إليه اتحاد لاعبي كرة القدم، ويهدد اليومين الأخيرين في الدوري العام، وكأس الملك.
وكان الاتحاد قد أعلنت الأسبوع الماضي أن اللاعبين سيبدأون إضرابا متواصلا في 16 مايو/أيار، وأن اتحاد محترفي كرة القدم – الذي يمثل 42 ناديا من نوادي القمة قدم التماسا إلى المحكمة لإصدار قرار بعدم قانونية الإضراب.
وقرر الاتحاد الأسباني لكرة القدم في وقت سابق وقف جميع المنافسات في نفس اليوم، وهو ما يسعى اتحاد المحترفين إلى وقفه أيضا.
ولا يشعر اتحاد لاعبي كرة القدم، ولا اتحاد المحترفين – كلاهما – بالرضا التام عن القواعد الجديدة لتنظيم حقوق بث المبارايات على القنوات المحلية، وقالا إن مصالحهما لم تأخذ في الاعتبار.
واستدعت المحكمة الاتحادين ليمثلا أمامها الأربعاء، بحسب ما ذكرته متحدثة باسم اتحاد لاعبي كرة القدم الاثنين، ونقل عن وسائل الإعلام الأسبانية قولها إن الحكم سيصدر في اليوم نفسه، أو الخميس.
وستلعب الجولة قبل الأخيرة من المباريات الأحد، وقد يحصل برشلونة على اللقب للمرة الخامسة – خلال سبع سنوات – إذا فاز على أتليتكو مدريد الحائز على اللقب الموسم الماضي.
وقد يتمكن برشلونة أيضا من بلوغ نهائي الكأس في نهاية الشهر ضد أتليتكو بيلباو.

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement