المرصد السوري لحقوق الإنسان : تنظيم “الدولة الإسلامية” أضحى على بعد 2 كلم من الآثار

متابعة حية للاخبار المحلية والعالمية والشرق الاوسط وكل ماهو جديد فى الساحة اليمينة واخبار سوريا وداعش الارهابية وايضا تغطية خاصة لكل ماهو جديد فى عالم الاقتاص ومهتمى اسعار الذهب والدولار كل هذا واكثر فتابعونا تجدوا كل الاخبار الحصرية وتغطية مباشرة من ارض الواقع معنا نحن فقط الاول فى تصدير الاخبار مع نا ومعكم من هنا من الصفحة العربية ونتلوا عليكم اهم الانباء التى وردت الينا اليوم

555341cfc4618828088b4610

ثارت مخاوف من أن تتعرض آثار تدمر إلى التخريب إذا سيطر على المدينة مسلحو تنظيم “الدولة الإسلامية”، مثلما حدث في المدن الأثرية العراقية.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم “الدولة الإسلامية” أضحى على بعد 2 كلم من الآثار، بعدما انتصر على القوات الحكومية في معارك شرسة.
وأوضح مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، أن تنظيم “الدولة الإسلامية سيطر على جميع نقاط مراقبة الجيش بين السخنة وتدمر”، مضيفا أن “تدمر في خطر”.
وتصنف منظمة اليونيسكو تدمر “تراثا عالميا عالي القيمة”، فهي تضم آثارا عظيمة لمدينة كانت أهم مركز ثقافي في العالم القديم.
وكانت مخاطر تخريب آثار تدمر، التي تعود إلى القرنين الأول والثاني، موضوع مؤتمر عقد في القاهرة للنظر في التخريب الذي طال آثار نمرود والحضر في العراق، على يد تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وقال المدير العام للآثار السوري، مأمون عبد الكريم، في تصريح لوكالة فرانس برس: إنه لا شك أن تتعرض تدمر لما تعرضت لها نمرود إذا سيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية”.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق