التخطي إلى المحتوى
حققت ريم عكرا شهرة واسعة في مجال تصميم الأزياء

متابعة حية للاخبار المحلية والعالمية والشرق الاوسط وكل ماهو جديد فى الساحة اليمينة واخبار سوريا وداعش الارهابية وايضا تغطية خاصة لكل ماهو جديد فى عالم الاقتاص ومهتمى اسعار الذهب والدولار كل هذا واكثر فتابعونا تجدوا كل الاخبار الحصرية وتغطية مباشرة من ارض الواقع معنا نحن فقط الاول فى تصدير الاخبار مع نا ومعكم من هنا من الصفحة العربية ونتلوا عليكم اهم الانباء التى وردت الينا اليوم

njhlkjlhk

من خلال إدارة أعمالهما من خارج منطقة الشرق الأوسط، توافرت لدى السيدتين فرصة اقتصادية أعظم، لكنهما لا تزالان تواجهان تحديات مختلفة مقارنة بما تلاقيه المرأة الغربية.
بعض الصعوبات هي نفسها التي تواجه المرأة في كل مكان، مثل السقف غير المنظور الذي يمنع العديد من النساء من الترقي في السلم الإداري. إلا أن النساء الوافدات يواجهن أيضاً تحديات أخرى منبعها مجتمع المهاجرين، وأحياناً تحديات تتعلق بالانجذاب إلى الوطن.
يقوم “مجلس المرأة العربية الأمريكية للشؤون التجارية” بتدريب النساء العربيات الأمريكيات على توسيع علاقاتهن في مجال التجارة والأعمال، إضافة إلى مهارات التفاوض على الصفقات، وبعض المهام الأخرى.
تقول رينيه آهي، المديرة التنفيذية للمجلس: “تتيح السوق الأوسع مزيدا من الفرص، إعتماداً على ما تريد (المرأة) أن تقوم به. لكنها كمهاجرة، عليها أن تتغلب على عقبات مختلفة.”
وتبدأ تلك الصعوبات في البيت، قبل أن تنتقل المرأة إلى خارج وطنها. تقول آهي: “لا تُشجع العائلات أبدا نساءها على الدخول في عالم التجارة والأعمال، لكن الأبناء يحصلون على كل الدعم المتوفر.”

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.