اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تحديث معلومات حول العلامة محمد العراني ونفي الإشاعات حول وفاته

تحديث معلومات حول العلامة محمد العراني  ونفي الإشاعات حول وفاته

تحدثت بعض الأخبار ونشر في بعض مواقع التواصل الإجتماعية اخبر عن وفاة العمراني حيث تحدثت عن أخبار تتحدث عن وفاة العلامة محمد بن إسماعيل العمراني اليوم ونقدم لكم معلومات حول  العلامة محمد العراني ونفي الإشاعات حول وفاته.

العلامة محمد بن إسماعيل العمراني

11150879_أخبار تتحدث عن وفاة العلامة محمد بن إسماعيل العمراني اليوم _3955821991527256468_n

من اكثر الشخصيات في الدين الإسلامي في اليمن اكثر حباً عند الجميع, لما يحمل من اعتدال ديني, وهو يعتبر مدرسة ومرجعية للكثير من طلاب ومشائخ العلم في اليمن.

[notice]بوابة اليمن الإخبارية انزلت الخبر على لسان احد المفسبكين محمد الحسني ومن ثم قام محمد الحسني بالتعديل على المنشور ليتحدث عن ان الخبر ماهو سوى إشاعه[/notice]

معلومات حول العلامة محمد العمراني

من هو العمراني هو: أبو عبد الرحمن محمد بن إسماعيل بن محمد بن محمد بن علي بن حسين بن صالح بن شائع العمراني اللقب، الصنعاني المولد والنشأة .

كم لديه أبناء له خمسة من الأبناء الذكور. وأربع من الإناث.

ماذات تعرف عنه يعتبر اليوم العلامة العمراني أشهر علماء اليمن المعاصرين فيما يتعلق بالعلوم الشرعية والفقهية والدينية وكذلك هو مفتي الديار اليمنية ، ووصلت شهرته لبلدان عربية كثيرة ويتوافد اليه العلماء ومحبي العلماء من كل بلد لزيارته ، ويعتبر مفتي اليمن الأول ، وينشط في الافتاء عبر الصحف والاذاعة في السنوات الماضية لنحو ثلاثة عقود من اذاعة صنعاء في برنامج ( فتاوى) والذي لم يعد يذاع منذ بضع سنوات ، وكذا مقابلات وبرامج في قنوات تلفزيونية ،[3] واللافت بأن العلامة العمراني لا يميل للسياسة ولهذا احتفظ بمحبة كل اليمنيين ومريديه ، العلامة (العمراني) عُرف بالإسلام المعتدل في كل مسيرته العلمية والعلمية لهذا فقد كسب الطرفين من اصحاب المذهب (المذهب الشافعي ) والذين يعرفون اليوم باسم أهل السنة ومن جهة أخرى كسب من يصنفون بأنهم مذهبيا من اتباع المذهب (الزيدي) المتشدد والذين يصنفون بأنهم الأقرب للشيعة وأفتي فتواه الشهيرة بعدم اعتبارهم خارجين عن الإسلام وشن الحرب عليهم ، القاضي العمراني في نهجه العلمي يشبه العلامة الشهير القاضي محمد علي الشوكاني أشهر علماء اليمن في نهاية مطلع القرن الثامن عشر في عهد الدولة القاسمية ، كما ان العلامة محمد بن علي العمراني جد القاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني قد تتلمذ على يد العلامة الإمام محمد على الشوكاني ، ولهذا فأن نهج العلامة العمراني يكاد يتطابق ورؤية كلا العلامتين الشوكاني وجد القاضي العمراني ، وكل هؤلاء الأعلام عرفوا بالنهج المعتدل رغم انهم من بيئة زيدية ، لكنهم يمثلون الزيدية المعتدلة .، ورغم ذلك لا يسلم حتى من يزهد في السياسة والمناصب ومن له رؤية منفتحة على كل المذاهب من الاذى المعنوي وحتى الجسدي ففي ظل الفوضى التي تعيشها اليمن منذ ثورة الربيع العربي تعرض العلامة العمراني لحملة اعلامية دعته لنفي كل ما اتهم به من فتاوى انه يكفر الاخرين او يدعوا إلى قتالهم.

اجازاته العلمية وممن أجازه من أكابر العلماء في عصره:

1) السيد العلامة: محمد بن محمد زبارة: إجازة عامة في جميع إجازاته من مشائخه وغيرهم ممن أجازه من علماء مصر ومكة المكرمة وبغداد …وغيرها.

2) السيد العلامة: أحمد بن محمد زبارة: إجازة عامة.

3) القاضي العلامة: عبد الله بن عبدالكريم الجرافي: إجازة عامة في جميع مقروءاته.

4) القاضي العلامة: الحسن بن علي المغربي.

5) القاضي العلامة: عبد الله بن محمد السرحي: إجازة عامة.

6) الدكتور: حسين بن محفوظ دكتور عراقي.

7) السيد العلامة: يحيى بن عبدالرحمن الأنباري الزبيدي.

وقد بلغ عدد من أجازوا فضيلة الشيخ العلامة: محمد بن إسماعيل العمراني -حفظه الله- اثنان وعشرون علماً من كبار علماء الأمة الإسلامية.

 

وبهذا فإننا في الصفحة العربية ننفي الاخبار التي تم تداولها حول وفاة العلامة محمد إسماعيل العمراني .

نسأل الله له دوام الصحة وطول العمر في هدمة الإسلام والمسلمين.

 

المصدر:PAR

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *