التخطي إلى المحتوى

11091292_1381850292138970_1873687889768454064_n

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اجتماعاً حضره الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، وسامح شكرى وزير الخارجية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ووجه الرئيس بضرورة تطبيق خطة الإدارة البيئية المعروضة وبرنامج الرصد البيئى والحفاظ على سلامة البيئة البحرية فى منطقة قناة السويس طبقاً للقوانين والمعايير الدولية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع شهد استعراضاً للجوانب البيئية لمشروع قناة السويس الجديدة، وما تم إعداده من دراسات لتقييم الأبعاد البيئية، بالإضافة إلى خطط الإدارة البيئية للمشروع.

وعرض الدكتور خالد فهمى وزير البيئة خلال الاجتماع الإجراءات والخطوات التى تم القيام بها من خلال تشكيل لجنة وطنية لضمان الوفاء بالتزامات مصر الدولية والإقليمية طبقاً للمواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى شدد على دعم أنشطة الرصد البيئى، وإنشاء منظومة متقدمة لضمان المتابعة الدورية للأبعاد البيئية لمشروع قناة السويس الجديدة بالتعاون بين وزارة البيئة وهيئة قناة السويس والجامعات ومراكز البحث العلمى.

شاهد هنا :   بعد اعلان عن مقتل وفاة عبدالملك الحوثي كلمة مسجلة اليوم الخميس 2-7-2015 على قناة المسيرة

وأبرز وزير البيئة أن المشروع سيحقق العديد من الجوانب الإيجابية للعالم بأسره، من بينها الحد بشكل ملحوظ من الآثار البيئية لحركة الملاحة البحرية، من خلال تيسير حركة الملاحة وتقليص ساعات انتظار السفن فى قناة السويس، فضلاً عن خفض كمية انبعاثات الغازات والأبخرة المتصاعدة من وقود السفن.

وأوضح السفير علاء يوسف أنه فيما يتعلق بظاهرة انتقال الكائنات البحرية، أكد وزير البيئة أن تلك الظاهرة عالمية وفقاً لاتفاقية التنوع البيولوجى التى عقدت مؤتمرها الأخير فى أكتوبر 2014 بكوريا الجنوبية، ومن ثم فإنه لا يمكن منعها بالنظر لتغير المناخ وارتفاع درجة حرارة المياه، فضلاً عن الهجرة الموسمية لبعض الكائنات البحرية وكذا الحركة الطبيعية للمياه مع تيارات المد والجزر، ولكن يمكن إدارة هذه الظاهرة بحيث يتم تعظيم الاستفادة منها وتقليص سلبياتها إلى أقصى حدٍ ممكن من خلال تطبيق النهج الوقائى الذى أوصى به المؤتمر.

شاهد هنا :   إيران تهدد السعودية ولي العهد يرد لن تكون هناك طهران اخبار السعودية 4-10-2015
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.