التخطي إلى المحتوى

بعد إنتظار وعبر قناة الجزيرة الصندوق الاسود الطريق إلى صنعاء وخفايا حول مقتل القشيبي, ومن المتورطين في مقتلة وتسهيل دخول الحوثيين إلى عمران.

الصندوق الاسود الطريق إلى صنعاء

قناة الجزيرة الصندوق الاسود الطريق إلى صنعاء وخفايا حول مقتل القشيبي

فيلم وثائقي أعدتة وأخرجته قناة الجزيرة الإخبارية, حول كيفية توسع الحوثيين في اليمن في بداية دخولهم إلى عمران ومقتل القشيبي ودخولهم إلى صنعاء.

حيث يوضح الفيلم الوثائقي الطريق الى صنعاء و الخيانه الي تعرض لها العميد القشيبي من قبل القوات الرئاسية وخيانة داخلية عسكرية للمواليين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

أسرار تكشفها لأول مرة عبر قناة الجزيرة للمؤامرة الي أطاحت بالعاصمة صنعاء عن طريق البوابة الشمالية للعاصمة وهيا عمران الي تم دخولها من قبل الحوثيين.

شاهد فيديو الطريق الى صنعاء

تعرض السلسلة الاستقصائية “الصندوق الأسود” فلما بعنوان “الطريق إلى صنعاء” يتابع كيف لم يستغرق دخول جماعة الحوثي للعاصمة صنعاء أكثر من يوم واحد، لكن قصة سقوطها الحقيقية كانت في غير زمان ومكان، فإلى الشمال من صنعاء كانت محافظة عمران والتي حاربت لمنع التمدد الحوثي مدة ستة أشهر شاهدا على بداية سقوط العاصمة قبل أن يشكل سقوطها الغامض مدخلا للسيطرة على صنعاء خلال ساعات.
وكانت جماعة الحوثي تخوض خلال أعوام طويلة صراعا ضد الدولة اليمنية لأسباب تتداخل فيها عوامل طائفية وقبلية وسياسية، ورغم خوضها ست جولات من المعارك ضد الدولة على مدار السنين العشر الأخيرة فإن الجولة الأخيرة كانت مفاجئة وصادمة.

شاهد هنا :   مباراة الفتح والشباب 17-11-2016 يلا شوت دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز

مايحتوية الفيديو من الطريق إلى صنعاء من قناة الجزيرة

المشهد اليمني في تحقيقات فيلم ” الطريق الى صنعاء ” الذي أنتجته الجزيرة ضمن سلسلة ” الصندوق الأسود ” والذي بثته قبل قليل قال ضابط برتبة مقدم ينتسب للواء 310 أن قائد قوات الاحتياط علي بن علي الجايفي خان القشيبي مؤكداً في نفس التصريح أن محمد علي المقدشي قائد المنطقة السادسة حينها قام بزيارة ميدانية الى اللواء 310 في عمران وطمئنهم بأنهم سيمدون اللواء بكافة العتاد العسكري والبشري والمادي وسيقفون الى جانبه .

وأضاف أنه في الآونة الأخيرة واللواء يعاني من نقص شديد في العتاد وصلت كتائب كبيرة تابعة للمقدشي والجايفي وتمركزت في جبل ضين الذي يبعد عن مدينة عمران 7 كم  .

شاهد هنا :   مقتل فجر السعيد تجعلها تسخر من شائعة وفاة ومقتلها قبل أيام

وأكد أن الكتائب العسكرية الكبيرة لم تتقدم خطوة واحدة بحجة أنها ستقوم بتأمين طريق صنعاء عمران لضمان وصول الامدادات العسكرية القادمة .

وأوضح أنها قدمت قوات عسكرية من القوات الخاصة باسم مساندة اللواء 310 إلا أنها ما ان تصل مدينة عمران حتى تسلّم للحوثيين ويرتدي منتسبيها الزي المدني ويقاتلون الى جانب الحوثيين .

وكانت قناة الجزيرة بثت مساء اليوم فيلم وثائقي بعنوان ” الطريق الى صنعاء ” يكشف أسرار وخفايا مقتل القشيبي وكيف وصل الحوثيين الى صنعاء استغرق العمل فيه 6 أشهر .


يمن برس كشفت قناة الجزيرة في فليم وثائقي بثته اليوم أدوار مشبوهه قام بها الرئيس عبدربه منصور هادي ووزير دفاعه السابق اللواء محمد ناصر أحمد وخيانتهما للقوات المسلحة وتسهيل مهمة الحوثيين في السيطرة على عمران وقتل القشيبي.

الفليم الذي حمل عنوان “الطريق إلى صنعاء” والذي بثته قناة الجزيرة كشف أن هادي رفض إمداد القشيبي بالسلاح وتوفير غطاء جوي وتم توفير الغطاء الجوي والتعزيزات بشكل لا يخدم المعركة ولا يؤثر على سيرها.
وبحسب الفليم فإن القشيبي طلب طائرة عسكرية وقال بأنه سيصمد لمدة 6 اشهر، لكن هادي ووزير الدفاع سلما بوابة المعسكر للشرطة العسكرية التي بدورها سلمتها للحوثيين وسمح لهم بالدخول إلى المعسكر وتم تسريب المكالمة الهاتفية التي جرت بين رئيس الأركان والقشيبي والتي فضحت مكان القشيبي.كما كشف الفلم عن دور مشبوه للجنة الرئاسية التي ارسلها هادي وكيف عمدت إلى خلط الأوراق لأهداف مشبوهه، وكيف أصدر هادي شخصياً الأوامر بالسماح للحوثيين بالدخول إلى المدينة بسلاحهم.
تفاصيل الفليم الذي بثته قناة الجزيرة يثبت بشكل قاطع أن هادي كان خائن للشعب اليمني وأنه يستحق المحاكمة بتهمة الخيانة العظمى.وبالتزامن مع بث الفليم قال الصحفي اليمني مأرب الورد على حسابه في تويتر: “سألت القشيبي رحمه الله خلال زيارته عن موقف الرئيس هادي فرد وهو غاضب وممتعض من خذلانه أنه كان يتصل به ويخبره أن عمران خط أحمر واتضح العكس”.وعلق الناشط اليمني عبدالملك الحميدي بقوله “لو كانت الخيانة رجلا لكان إسمها عبد ربه منصور هادي ..!!”

شاهد هنا :   الارصاد الجوية : طقس شديد الحرارة ودرجات الحرارة تصل الي 40 درجة مئوية
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.