التخطي إلى المحتوى

440829929196

تفاعلت الأزمة في اليمن أمس الخميس على المستوى السياسي يمنياً وإقليمياً مع زيارة قام بها المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى إيران أمس.
وصرح مسؤول يمني رفيع في اتصال هاتفي لـ «القدس العربي» «أن حضور إيران إلى مؤتمر جنيف إن عقد غير مرحب به». وأضاف «الدور الإيراني في اليمن دور تخريبي في كل مراحله، ونحن لن نحضر مؤتمر جنيف إلا بالتزام الحوثيين بقرار مجلس الأمن الدولي 2216 وغيره من القرارات الدولية». وأكد «أن الحكومة لن توافق على حضور إيران إلى جنيف».
وذكر المسؤول اليمني أن «خمس عشرة دعوة وجهت لحضور مؤتمر جنيف، منها خمس لدول الخليج العربي وخمس للدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، ودعوة لألمانيا وأخرى لليابان وثلاث دعوات لكل من الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوربي».
وأعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون أمس الأول الأربعاء عن محادثات بين الاطراف اليمنية المتصارعة في 28 أيار/مايو في جنيف ولمحت حكومة هادي والحوثيون إلى أنهم سيشاركون في المحادثات.
وأكدت إيران مجددا أمس الخميس خلال زيارة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن لطهران تأييدها للحوار بين أطراف النزاع اليمني بلا تدخل خارجي.
وصرح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في استقباله المبعوث اسماعيل ولد شيخ احمد ان بلاده «تؤيد المبادرات من اجل اعادة المجموعات اليمنية الى طاولة المفاوضات وترى أنه يجب ألا يشارك في الحوار أي بلد آخر، غير الأطراف اليمنيين».

شاهد هنا :   إعلان وفاة الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود وماهو سبب وفاة الأمير تركي وموعد جنازة صور

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.