اخر اخبار اليمن 31-5-2015 الاحد من اخبار صحافة نت المشهد اليمني اخبار الحوثيين الحرب في صعده مارب تعز عدن

الصفحة العربية متابعات اخر اخبار اليمن 31-5-2015 من اخبار صحافة نت المشهد اليمني اخبار الحوثيين الحرب في صعده مارب تعز عدن واخر اخبار عاصفة الحزم.

اخر اخبار اليمن 31-5-2015

اخر اخبار اليمن 30-5-2015 من اخبار صحافة نت المشهد اليمني اخبار الحوثيين الحرب في صعده مارب تعز عدن

نفي خير مشاركة الحليلي في دعم الحوثيين في حضرموت حيث نفى مصدر عسكري بالمنطقة العسكرية الأولى، التي يقودها اللواء عبد الرحمن الحليلي بمحافظة حضرموت، “تورط” قيادة المنطقة في دعم وتمويل مسلحي الحوثي في محافظة شبوة المحاذية لحضرموت الذين سيطروا يوم الجمعة على مديرية الصعيد وصولاً إلى مثلث النقبة بالمحافظة.

وقال المصدر العسكري “لا صحة لما نشر عن تورط قيادة المنطقة العسكرية الأولى في دعم وتمويل مسلحي الحوثي بمحافظة شبوة”.

وأشار المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، إلى أن “الهدف من ترويج ذلك السعي إلى إقلاق السكينة العامة في محافظة حضرموت التي لازالت خارج نطاق الصراع الذي تشهده أغلب محافظات اليمن”.

وأوضح أن “قيادة المنطقة العسكرية (في حضرموت) لن تسمح لأحد أن يقلق السكينة العامة في وادي وصحراء حضرموت، نطاق عمل المنطقة العسكرية الأولى”.

شاهد ايضاً :   مواجهات في ارحب وفي العاصمة صنعاء وقتلى و جرحى من الطرفي اخر اخبار اليمن 8-8-2015

وأعلن الحوثيون والقوات الموالية لهم، تقدمهم في محافظة شبوة من الصعيد وصولاً إلى مثلث النقبة.

المقاومه تحاصر معسكر لـ للحوثيين مصدر محلي يوضح أن مسلحي المقاومة صدوا هجوماً للحوثيين على حي “كلابة” المحاذي لمعسكر “قوات الأمن الخاصة” من جهة الجنوب، بعد اشتباكات مع حراسة البوابة الغربية.

صنعاء ـ قال مصدر في المقاومة الشعبية بـ”تعز”، وسط اليمن، اليوم السبت، إن قواته تفرض حصاراً على معسكر موالٍ للرئيس السابق علي عبد الله صالح، وجماعة الحوثي.
وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، للأناضول، إن “مسلحي المقاومة صدوا هجوماً نفذه الحوثيون على حي “كلابة” المحاذي لمعسكر “قوات الأمن الخاصة” من جهة الجنوب، ويفرضون حصاراً عليه من الجهة الشمالية والغربية، بعد اشتباكات مع حراسة البوابة الغربية للمعسكر.

وفي وقت سابق اليوم، شنّ طيران التحالف، الذي تقوده السعودية في اليمن، غارات على المعسكر ذاته الذي تسيطر عليه جماعة “أنصار الله”، المعروفة بـ”الحوثي”، حسب شهود عيان.

شاهد ايضاً :   صور من وصول اول طائرة مساعدات إلى عدن من السعودية اخبار اليمن 31-7-2015 صحافة نت

انفجار في مبنى التلفزيون سمع في العاصمة صنعاء قبل قليل عدة انفجارات قويه ناتجه عن قصف طائرات التحالف الذي تقوده السعوديه في إنحاء متفرقه من المدينه .

واستهدف طيران التحالف مبنى التلفزيون الواقع شمال شرق صنعاء بغارتين جويتين فيما لا تزال الطائرات تحوم في اجواء المدينه تتصدى لها المضادات الارضيه بكثافه .

وشوهدت السنه اللهب والدخان يتصاعد من مواقع الانفجار فيما لم يعرف حتى اللحظه حجم الدمار ولا الخسائر جراء هذا القصف.

ابراهيم عامر قيادي حوثي لقي قيادي ميداني حوثي كبير مصرعه اليوم السبت في المعارك التي تشهدها مدينة تعز بين الجيش المؤيد للشرعية المسنود برجال المقاومة الشعبية وبين مليشيات الحوثي وقوات صالح.

وبحسب مصادر مطلعة فإن القيادي الميداني الحوثي ابراهيم عامر لقي مصرعه في المعارك التي دارت بين افراد الجيش المؤيد للشرعية المسنود بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات الحوثي وقوات صالح في شارع الأربعين عند محاولة تلك المليشيات التقدم باتجاه سوق عصيفرة الشعبي القريب من حي الروضة.

شاهد ايضاً :   غارات اليوم على صنعاء من اخر اخبار اليمن 16-9-2015

الجدير ذكره ان ابراهيم عام هو من مديرية المحابشة محافظة حجة وهو أحد المشرفين على المنظمين لجماعة الحوثي في مدينة تعز.

سفينة ايرانية متجه للحوثيين “رست السفينة إيران شاهد في جيبوتي وتم تفتيشها”،هكذا قالت مرضية أفخم بنبرة لا تقارن بما كانت تسوقه من بيانات لا تخلو من معاني الوعيد والتهديدات.

ومن غير الواضح كيف ستبدو سيدة الدبلوماسية الإيرانية الأولى، بينما تتلو البيانات التي سيسلمها لها من يرأسوها بشأن سفينة جديدة تحمل إسم (آروز) تقول طهران أن أحدا لن يمنعها هذه المرة من الوصول مباشرة إلى اليمن.

ومنذ الإعلان عن وجهتها رفعت “إيران شاهد” من سقف آمال الحوثيين في جحورهم وباعت الوهم لمن هم على شاكلتهم.

ومنحت شخصيات إيرانية الفرصة لاحتلال مساحة معتبرة من التغطيات الإعلامية.

وبعد تبدد أوهام العظمة الفارسية، وخضوع “شاهد” لشروط التحالف كان طبيعيا أن تُنقل الكلمة لـ “مرضية”.

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق