ادعية مأثورة اسلامية منوعة , ادعية الكرب , ادعية الخوف , ادعية الفزع , ادعية صرف الشيطان , ادعية

صحيفة الصفحة – محمد doaa1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته           والصلاة والسلام على اشرف خلق الله اجمعين .

نقدم لكم ادعية مختارة  منوعة والي اسأ من الله ان يجعل ايامنا خير في خير وان يلهمنا طاعته ويبعد عنا شر الاشرار وشر  نفوس الفجار وشر طوارق الليل والنهار الا طارق يطرق بخير .

هذه باقة منوعة من الادعيه الي اتمنى ان ندعوا بها .

هذه ادعيه منقوله احضرتها ليستفيد منها المسلمين
بسم الله الرحمن الرحيم
المأثور من رقية الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأدعية النجاة من شر العباد
1- الفاتحة ، آية الكرسي ، الإخلاص ، الفلق ، الناس ( ثلاث مرات )
2- بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاثاً)
3- أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (ثلاثاً)
4- أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده ، ومن همزات الشيطان وأن يحضرون (ثلاثاً)
5- أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامّة ومن كل عين لامّة (ثلاثاً)
6- أعوذ بعزّة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (ثلاثاً)
7- بسم الله أرقي ، من كل شيء يؤذي ومن شر كل نفس أو عين حاسد ، الله يشفي ، باسم الله أرقي (ثلاثاً)
8- اللهم رب الناس ، أذهب البأس ، إشفِ أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً (ثلاثاً)
9- لا إله إلاّ أنت إني كنت من الظالمين (ثلاثاً)
10- يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث (ثلاثاً)
11- ربِّ إني قد مسني الضرّ وأنت أرحم الراحمين . اللهم لا كاشف ولا دافع لهذا الضر إلا أنت يا أرحم الراحمين ، اللهم إكفنيه بما شئت ، وكيف شئت ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم (ثلاثاً)
12- ربِّ لا تجعل للشيطان عليّ من سبيل . حسبي الله . لا إله إلا هو عليه توكلت وهو ربُّ العرش العظيم (ثلاثاً)
13- سبحان من ألجم كلَّ شيء بقدرته ، وأحاط علمه بما في برّه و بحره. تحصنت بأسماء الله تعالى ، أقفالها العظيمة لله ومفتاحها قوله الحق وله الملك ، تحصنت بكتاب الله وتشفعت برسول الله صلى الله عليه وسلّم ، اللهم استرني بسترك الذي سترت به نفسك عن خلقك ، فلا عين تراك ولا أذن تسمعك ، يا جميل الستر . وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب.
14- اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت . عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم . ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. أعلم أن الله على كل شيء قدير . وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً ، وأحصى كل شيء عدداً اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشِركِه و من شر كل دابّة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم (ثلاثاً)
15- اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة . اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي . اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي و من يميني ومن شمالي ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي (ثلاثاً)
16- اللهم رب السماوات السبع وما أظللت ورب الأراضين وما أقلّت ، وربّ الشياطين وما أضلّت ، كن لي جاراً من شر خلقك كلهم جميعاً ، أن يفرُط أحد منهم عليّ أو يطغى ، عز جارُك وجلّ ثناؤك ولا إله إلا أنت ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم (ثلاثاً)
17- اللهم احرسني بعينك التي لا تنام ، واكنفني بركنك الذي لا يرام ، واحفظني بعزّك الذي لا يُضام ، واكلأني بالليل والنهار ، وارحمني بقدرتك عليّ ، أنت ثقتي ورجائي . كم من نعمةٍ أنعمت بها عليّ قلّ لك بها شكري ، وكم من بليّة ابتليتني بها قلّ عندها صبري ، و كم من خطيئة إرتكبتُها فلم تفضحني . فيا من قلّ عند نعمتِهِ شكري فلم يحرمني ، ويا من قلّ عند بلائه صبري فلم يخذلني ، ويا من رآني على الخطايا فلم يعاقبني ، يا ذا المعروف الذي لا ينقضي أبداً ، ويا ذا الأيادي التي لا تُحصى عدداً ، ويا ذا الوجه الذي لا يَبلى أبداً ، ويا ذا النور الذي لا يطفأ سرمداً ، أسألك أن تصلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت وباركت وترحمت على إبراهبم.
18- اللهم اكفني شر كل ذي شر ، اللهم اكفني شر كل ذي شر ، اللهم اكفني شر كل ذي شر ، بك أدرأ في نجره وأعوذ بك من شره وأستعينك عليه.
19- اللهم أعنّي على ديني بدنياي ، وعلى آخرتي بالتقوى ، واحفظني في ما غبت عنه، ولا تكلني الى نفسي في ما حضرته ، يا من لا تضرّه الذنوب ، ولا تنقصه المغفرة ، إغفر لي ما يضرُّك وهب لي ما لا يُنقِصُك.
20- يا الهي أسألك صبراً جميلاً ، وفرجاً قريباً ، ونصراً عزيزاً ، وأسألك العافية من كل بليّة ، وأسألك الشكر على العافية ، وأسألك دوام العافية ، وأسألك دوام العافية واسألك الغنى عن الخلق ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم.
21- اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحبّ المساكين وأن تغفر لي وترحمني وإذا أردت بقوم فتنة فاقبضني غير مفتون ، اللهم إني اسألك الجنة وما قرّب اليها من قول وأو عمل وأعوذ بك من النار وما قرّب اليها من قول أو عمل.
22- دعاء الهم ّ والحزن : اللهم إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ماضٍ فيّ حكمك ، عدلٌ فيّ قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك ، سميّت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك أو علّمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري ، وجلاء حزني ، وذهاب همّي. اللهم إني أعوذ بك من الهمّ والحزن والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال.
23- دعاء الكرب : لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم.اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كلّه ، لا إله إلا أنت. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. الله الله ربي لا أشرك به شيئاً .
24- دعاء لقاء العدو وذي السلطان : اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم . اللهم أنت عضُدي بك أجول وبك أصول وبك أقاتل . حسبنا الله و نعم الوكيل.
25- دعاء من خاف ظلم السلطان : اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم كن لي جاراً من فلان بن فلان ، وأحرابه من خلائقك ، أن يفرط عليّ أحد منهم أو يطغى ، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله إلا أنت.
26- دعاء من خاف ظلم السلطان (2) : الله أكبر ، الله أعز من خلقه جميعاً ، الله أعز مما أخاف وأحذر ، أعوذ بالله الذي لا إله إلا هو ، الممسك السماوات السبع أن يقعن على الأرض إلا بإذنه ، من شر عبدك فلان ، وجنوده وأتباعه وأشياعه ، من الجن والإنس ، اللهم كن لي جاراً من شرّهم ، جلّ ثناؤك وعز جارك وتبارك اسمك ولا إله غيرك (ثلاثاً)
27- الدعاء على العدو : اللهم منزل الكتاب سريع الحساب إهزم الأحزاب ، اللهم إهزمهم وزلزلهم .
28- ما يقول من خاف قوماً : اللهم اكفنيهم بما شئت.
تحياتي لكم

ضع هنا تعليق