اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

منح اليمنيين مكرمة جديده بالتوظيف بأي وظيفة اخبار وزارة العمل اخبار السعودية 7-6-2015

X

الصفحة العربية متابعات في ظل مايعيشة الشعب اليمني المغتربين في السعودية منح اليمنيين مكرمة جديده بالتوظيف بأي وظيفة اخبار وزارة العمل اخبار السعودية 7-6-2015.

وزارة العمل اخبار السعودية 7-6-2015

الجنسيات المستثناه من تطبيق أنظمة العمل

أعلن وزير المغتربين علوي بافقيه في الحكومة الشرعية التي تتخذ من الرياض مقرا لها، إن الوزارة اتفقت مع وزارة العمل في المملكة العربية السعودية على أن يحق لليمنيين ومن ضمنهم المجهولين الذين تم تصحيح أوضاعهم العمل في أي وظيفة.

وأوضح بافقيه انه “بعد التنسيق مع الإخوة في وزارة العمل السعودية تم الإتفاق على أن يحق لكل اليمنيين ومن ضمنهم المجهولين الذين تم تصحيح أوضاعهم مؤخراً العمل في أي وظيفة في المملكة العربية السعودية عدى الوظائف التي تقتصر على السعوديين”، وفق ما اوردته وكالة الانباء اليمنية التابعة للحكومة الشرعية”.
واشار بافقيه الى تأجيل إلغاء نظام اجير و الذي يجيز لليمنيين العمل دون اي كفيل بعد التنسيق بين وزارتي المغتربين في الجمهورية اليمنية وزارة العمل في الممكلة العربية السعودية.
وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد اصدر توجيهاته الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نائف بن عبدالعزيز آل سعود بتصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين في المملكة بطريقة غير نظامية قبل تاريخ 20/ 6/ 1436هـ، وذلك بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، والسماح لهم بالعمل وفق الضوابط النظامية، ويكون العمل بهذا الإجراء لمدة شهرين من تاريخ بدء التصحيح.
ويأتي توجيه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتصحيح اوضاع المقيمين اليمنيين في الممكلة بطريقة غير نظامية نظرا للأوضاع التي تشهدها بلادنا واستجابة منه لطلب الحكومة الشرعية اليمنية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بالوقوف إلى جانب الحكومة والشعب اليمني ومؤازرته في هذه الظروف وتخفيف الأعباء عليهم.

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى