دبي تستضيف بطولة السوبر العالمية بمشاركة ريال مدريد وبولتون و42 فريقاً من جميع أنحاء العالم

وتشهد البطولة مشاركة 44 فريقا من مختلف أنحاء العالم، وتضم فئات البراعم والناشئين، وكذلك الشباب، وتشارك فيها أندية عريقة مثل ريال مدريد الاسباني وبولتون الإنجليزي والنصر الإماراتي، فضلا عن أكاديميات آرسنال التي تدار مباشرة من قبل النادي الانجليزي في الكويت والبحرين والإمارات، ومدارس كروية مهمة في أفريقيا وأوروبا وشرق آسيا.

وتعتبر بطولة “كأس السوبر” الأعرق على المستوى الدولي حيث يجري تنظيمها في عدد كبير من دول العالم منذ ما يزيد عن 25 عاما، ومن انجازاتها الكبرى تخريج عدد كبير من نجوم كرة القدم العالمية ابرزهم الانجليزيين ستيفن جيرارد ومايكل أوين والأكراني اندريه شيفشينكو.

وستحظى منافسات كأس السوبر التي تقام على الملاعب العشبية المعتمدة دوليا لمباريات كرة القدم (11 لاعبا) بإشراف وإدارة طاقم من الحكام المحترفين من انجلترا وويلز والبرتغال، وبمشاركة واسعة من حكام دولة الأمارات العربية المتحدة المعتمدين من قبل لجنة الحكام المركزية، حيث أن جميع المباريات تخضع لقواعد ومعايير ولوائح الفيفا بشكل كامل.

وكانت دبي قد شهدت توقيع اتفاقية استثنائية بين تيم تورز دايركت وسبورت- ك، حيث تنص هذه الاتفاقية على فتح الأبواب نحو أوروبا وامريكا الجنوبية أمام المواهب العربية.

وفضلا عن التعاون في تنظيم البطولات والأحداث الكبرى، تنص الاتفاقية على قيام سبورت- ك بإيفاد المعسكرات الرياضية الطلابية والشبابية على اختلاف أنواعها، في حين تتكفل تيم تورز دايركت باستقبال الوفود لدى وصولها إلى وجهتها النهائية وتسكينها لدى أكاديميات الأندية العالمية الكبرى والجهات الرياضية صاحبة الامتياز.

يشار اخيرا إلى ان بطولة كأس السوبر 2013 التي تنطلق في دبي الاثنين حصلت على الموافقة والاعتماد الرسمي من قبل مجلس دبي الرياضي، كما تحظى برعاية ودعم موقع الرياضي، الموقع الاليكتروني الأكبر في الوطن العربي والشرق الأوسط.

 

المصدر

ضع هنا تعليق