أفعانستان تؤكد مقتل زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر

الملا محمد عمر
الملا محمد عمر

اعلن المتحدث الرسمي عن مكتب الرئاسة في أفغانستان عن وفاة الملا محمد عمر زعيم حركة طالبات، و ذلك فى ابريل الماضي من عام 2013.

و قد أفادت الحكومة الأفغانية ان بوفاة الملا محمد عمر سوف تكون الأرض ممهده لتهدئة الأوضاع، و التحركات لنشر السلام على الاراضي الافغانية اكثر من ذي قبل.

و قد اعرب بيان كتب الرئاسة الافغاني ان الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان قد كان عقبة اساسية فى وضع اسس السلام في افغانستان، مؤكدا وفاته مصرحا ان خبر الوفاة من مصدر موثوق فيه دون الافصاح عن المصدر.

شاهد هنا :   الزعيم الجديد لـ طالبان يتولي المجوعة المنقسمة

و من المعروف ان الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان قد مكث اكثر من عامين في مدينة كراتشي الباكستانية، اثر وجوده في مستشفى للعلاج من مرض لم تقم المصادر الاستخبارتية بالإفصاح عنه.

و قد قامت الحكومة الأفغانية بالتحقق من خبر وفاة المتشدد الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان، حيث ان المصادر الاستخبارتية أكدت مقتله منذ اكثر من عامين، و سوف تقوم الحكومة الافغانية بنشر تقرير تأكيد وفاته خلال ساعات قليلة مقبلة.

و من الامور المثيرة للجدل هي الرسالة التي وقعت باسم الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان، مهنئاً المسلمين في دول العالم بعيد الفطر، موقعا باسمه “خادم الإسلام أمير المؤمنين”.

هذا ما اثار دهشة تنظيم داعش، و اثار غضبه حيث انهم ذكروا ان صفة “أمير المؤمنين ” هي لزعيمهم أبو بكر البغدادي فقط و لا يجوز لشخص أخر ان يصف نفسه بها.

شاهد هنا :   الزعيم الجديد لـ طالبان يتولي المجوعة المنقسمة

لذا يقوم المهتمين بشئون التنظيمات الاسلامية بالتركيز على معرفة تقرير الحكومة الافغانية لتأكيد وفاة الملا محمد عمر

حتى يتسنى لهم مراقبة الامور الدبلوماسية و محادثات السلام التي سوف تقوم بها الدولة الافغانية في الايام المقبلة، و هل سوف يكون هناك لهجة سياسية اقل حده عن ذي قبل!

هذا ما سوف يظهر فى المشهد السياسي مستقبلا..

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

About the author

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.