التخطي إلى المحتوى

قادت مقاتلات التحالف العربي قصفا عنيفا على معاقل الحوثيين شمال اليمن، حيث صرح محللون عسكريون اليوم ان طائرات مقاتلة لقوات التحالف العربي التي تقودة القوات العسكرية السعودية قد قامت بالقصف العنيف ضد قوات اليمن شمالاً.

و قد قامت الأمم المتحدة باتهام قوات التحالف العربي بانتهاك البنود الدولية و عدم احترامها بسبب القصف الذي اطال مناطق بها معاقل متحالفة مع الدولة الايرانية ، مما جعل الامم المتحدة تنتقد العمليات العسكرية و تقول انها لا تحترم القانون الدولي.

و قد شهدت بلدة الضالع و قاعدة العند وهي كبرى القواعد الجوية في اليمن قصفا مباشراً من قوات التحالف العربي ، و يعتبرها  المحللون العسكريون منطقة استراتيجية هامة حيث انها المتحكمة فى الطرق المؤدية الى العاصمة عدن.

شاهد ايضاً:   أسعار الذهب بالمملكة العربية السعودية اليوم الاثنين 8-12-2014

و قد قام انفصاليون يمنيون بالتعاون مع قوات التحالف العربي مما ادى الى استرجاع اجزاء كبيرة و هامة من العاصمة في يد التحالف العربي.

و بهذه السيطرة الواضحة استطاعت قوات التحالف العربي استعادة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي من الرياض، ليعني ذلك استعادة جزء واضح من استقرار اليمن.

و لم تقم اى من القوات فى الجبهتين المتحاربتين بالاعلان عن اى ضحايا جراء تلك الغارات، كما صرحب قوات التحالف العربي ان الحوثيين صعدت بالقرب من الحدود اليمنية السعودية و قاموا بقصف أهداف في جنوب المملكة خلال الصراع الدائر بينهم.

شاهد ايضاً:   آخر أخبار المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء 9-12-2014

و قد صرح مصدر مسؤول ان عشرة من مقاتلي الحوثيين وخمسة جنود قد تم قتلهم فى الاشتباكات الدائرة بين الجانبين.

و قد قامت منظمات الاغاثة الانسانية بالاعلان عن الوضع المتدهور فى اليمن و ما يعانية الشعب اليمني من نقص فى الغذاء و الدواء و الوقود، و ما يعانية الشعب اليمنى جراء تلك الصراعات طالبة بحل جذري حتى لا يتفاقم الوضع الانساني هناك.

 

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.